عدن: تفجيرٌ يستهدفُ أحدَ قيادات المرتزقة و”الانتقالي” يهدّدُ بطرد مسؤول في سلطة الفارّ هادي

في إطار الصراع المتجدّد بين الطرفين:

المسيرة | خاص

يتواصل مسلسلُ الصراع المتجدّد بين فصائل ومليشيات مرتزِقة العدوان في محافظة عدن، مضاعِفاً مستوى الفوضى التي تشهدُها المحافظةُ، وكاشفاً عن المزيد من التفكك الداخلي في صفوف أدوات العدوان.

وفي آخرِ مستجدات هذا الصراع، تعرّض قياديٌّ عسكريٌّ بارزٌ من قوات حكومة المرتزِقة لمحاولة اغتيال، أمس الاثنين، في مديرية التواهي بمحافظة عدن.

وأفادت مصادرُ محلية بأن عبوةً ناسفةً زرعها “مجهولون” انفجرت لحظةَ مرور الطقم التابع لقائد ما يُسمّى “الشرطة العسكريّة” لقوات الفارّ هادي في عدن، العقيد المرتزِق أنيس العولي، لكنه نجا من الانفجارِ.

وتأتي هذه العمليةُ في سياقِ تصاعدٍ ملحوظٍ للتصفيات والاغتيالات المتبادلة بين قوات حكومة المرتزِقة ومليشيات ما يُسمّى “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات، على خلفيةِ تجدّد الصراع بينهما مؤخّراً بعد فشل مسرحية “اتّفاق الرياض”، حيث شهدت الأسابيعُ الماضيةُ عملياتِ ومحاولاتِ اغتيال مكثّـفة تبادلها طرفا الصراع، وحصدت عدداً من قياداتهما.

وكانت مدينةُ عدن شهدت، أمس الأول، اشتباكاتٍ عنيفةً دارت بين فصائلَ تابعة لمليشيا “الانتقالي” في محيط البنك المركزي؛ بسبَبِ خلافات على “الرواتب”.

من جانبٍ آخرَ، وفي سياق الصراع ذاته، أقرَّ مسؤولٌ بحكومة الفارّ هادي، بتعرّضه لتهديدٍ من قبل مليشيات “الانتقالي”، بالطرد من عدن.

ونشرت وسائلُ إعلام موالية لحكومة المرتزِقة، مذكرةً رفعها القائمُ بأعمال مدير ما يُسمّى “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري” ناجي عبدالله الشريف، لوزيرِ النقل المعيّن من الفارّ هادي، المرتزِق صالح الجبواني، يبلغه أنه تلقّى تهديداتٍ بالطرد من عدن من قبل القيادي في مليشيا “الانتقالي” فارس شعفل.

ويأتي ذلك في الوقتِ الذي لا زالت حكومةُ المرتزِقة فيه عاجزةً عن العودة إلى المؤسّسات التي طُردت منها خلال المعارك مع مليشيا الانتقالي، حيث لا زالت جميعُ تلك المؤسّسات تحت سيطرة المليشيات بالرغم من أنَّ ما يُسمّى “اتّفاق الرياض” كان قد نصَّ على أن تعودَ حكومةُ الفارّ هادي خلال فترة قصيرة، وهو ما شكّل دلالةً مبكرةً وواضحةً على فشل “الاتّفاق” ليؤكّـده بعد ذلك تجدّدُ الصراع بين الطرفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com