الحديدة: تحالف العدوان يمنعُ الصيَّـادين في الخوخة من ممارسة الصيد

في إطار الاستهداف المستمرّ للصيّـاد اليمني وقطع رزقه ومصدر دخله:

المسيرة: الحديدة:

يواصِلُ تحالفُ العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي وعلى مدى خمس سنوات، التنكيلَ بالآلاف من الصيَّـادين اليمنيين والعمل على قطع أرزاقهم وحرمانهم من الحصول على لقمة عيشهم وقوت أطفالهم وعائلاتهم، وذلك من خلال منعهم من النزول إلى البحر لممارسة الصيد، فيما تستمر السفن التجارية التابعة للاحتلال في جَرْفِ الثروة السمكية في البحر الأحمر ونهبها بصورة يومية وعلى مرأى ومسمع العالم.

وأكّـد الصيَّـادون في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، أن البوارجَ التابعةَ لتحالف العدوان منعتهم من ممارسة الصيد في البحر الأحمر، منوّهين بأنه يتم استهدافهم وإيذاؤهم بشتى الوسائل.

وناشد الصيَّـادون اليمنيون في الخوخةِ الأممَ المتحدةَ وجميعَ دول العالم، النظرَ إلى وضعهم الإنساني وما يواجهونه من انتهاكات متواصلة تمارسُها البوارجُ الحربية والمقاتلات التابعة لدول العدوان، موضحين أن جزرَ أرخبيل حنيش هو المكان الوحيد الصالح للصيد هذه الأيّام مع دخول موسم الرياح.

وطالب الصيَّـادون بالتحقيق في عمليات استهداف سابقة ومباشرة عن طريق القصف بالطيران تعرضوا لها وأودت بحياة المئات منهم، وتعويض الضحايا وعائلاتهم تعويضاً عادلا ًعما لحق بهم من أضرار. كما طالبوا التحقيق في عملية الاحتجاز والتعذيب التي تعرض لها صيَّـادون منتصف الأسبوع الجاري على يد مرتزِقة تحالف العدوان وآخرين في جزيرة حنيش.

ويتعرض الصيَّـادون لعملياتِ قصف متعمدةٍ خلال السنوات الماضية من قبل تحالف العدوان أدّت لمقتل وإصابة أكثر من مئة صيَّـاد، وتركت آخرين معاقين لا يقدرون على الحركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com