صنعاء: صلحٌ قبَلي ينهي قضيةَ قتل بين آل خربش بمديرية همدان

المسيرة| صنعاء

استمراراً لتوحيدِ الصفوف في مواجهة العدوان وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية واللحمة المجتمعية، أنهى صلح قبلي بصنعاء، أمس الأحد، بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي، قضية قتل بين آل خربش بوادي ظهر في مديرية همدان.

وفي الصلح القبلي الذي حضره وكلاء المحافظة عاطف المصلي وعلي الغشمي ومحمد دحان وعدد من مشايخ المديرية، أعلن آل خربش التنازُلَ عن القضية لوجه الله.

وأشاد المحافظ الهادي بجهود الشيخ مناع محمد حسين ناجي ومدير المديرية ومشايخ همدان في حَــلّ القضية إلى الأبد، لافتاً إلى أن قبائلَ همدان تعرفَ عدوها الحقيقي وتبادر في حَــلّ قضاياها ومشاكلها الداخلية لمواجهة العدوان.

وأوضح أن همدان بهذه المواقف تجسّد الهُــوِيَّة الإيمانية اليمنية على الواقع، مؤكّـداً حرص القيادة الثورية على معالجة كافة القضايا العالقة للتفرغ لمواجهة الغزاة والمعتدين.

وقال محافظ صنعاء: “إن هذه المواقف ليست غريبةً على أبناء همدان الذين يسطّرون أروعَ الملاحم البطولية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره منذ ما يقارب خمس سنوات”.

فيما عبّر عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض عن الاعتزاز بمواقف أبناء همدان وتغليبهم للمصلحة العامة، مشيداً بجهود القيادة الثورية ومحافظة صنعاء وكل من سعى في هذا الصلح القبلي.

من جانبه، أوضح مدير المديرية عبدالله الأبيض أن الصلحَ القبلي يجسّدُ الهُــوِيَّة الإيمانية، مؤكّـداً حرصَ أبناء همدان على معالجة القضايا المجتمعية والتفرغ للعدوان وإفشال مخطّطاته.

بدوره، ثمّن الشيخ مناع محمد موقفَ آل خربش بتنازلهم عن القضية وعفوهم عن الجاني من أبناء العمومة لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com