مكتبُ الأوقاف والإرشاد بإب يكرّم (121) من حفَظة المصحف الشريف

المسيرة| إب

نظّم مكتبُ الأوقاف والإرشاد بمحافظة إب، أمس الثلاثاء، حفلَ اختتام وتكريم الفائزين في المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم ولـ121 حافظاً وحافظة.

وفي ختام المسابقة، أكّـد وكيلُ وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن، الشيخ صالح الخولاني، أهميّة الدور يضطلع به حمَلة كتاب الله تعالى، بما يجسد القرآن الكريم قولاً وعملاً في سلوكياتهم.

وأشاد بدور علماء محافظة إب وفي المقدمة مفتي المحافظة الفقيد العلامة عبده عبدالله الحميدي الذي كان له الفضلُ بعد الله تعالى في توحيد كلمة العلماء؛ للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، بعد تحالف قوى الاستكبار على اليمن لاستهداف هُــوِيَّته.

من جانبه، أشار وكيل المحافظة لشؤون الأوقاف والتعليم والثقافة، عبدالفتاح غلاب، إلى مكانة وعظمة القرآن الكريم في أوساط الأمة، خَاصَّةً الأجيال الناشئة، معتبراً القرآن الكريم منهجَ حياة ينبغي على الأمة السيرُ وفق أحكامه وهديه، للفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.

بدوره، هنأ الدكتور عبدالباسط الحميدي في كلمة علماء وخطباء المحافظة، الفائزينَ في المسابقة، مُشيراً إلى ضرورة التمسك بالقرآن الكريم والعمل وفق توجيهاته وأحكامه.

فيما أوضح مديرُ مكتب الأوقاف بالمحافظة بندر العسل أنه تقدم للمسابقة 200 متسابقٍ ومتسابقة من 36 مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم منها 20 مركزاً تابعاً لمكتب الأوقاف والإرشاد و16 مركزاً تابعاً للجمعيات والمؤسّسات الخيرية المهتمة بتحفيظ القرآن بالمحافظة.

حضر التكريم وكيل المحافظة قاسم المساوى ونائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل وَنواب مدير مكتب الأوقاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com