“الزكاة” تصرفُ قرابة 200 مليون ريال لمستحقي الزكاة النقدية في محافظات البيضاء وذمار وإب

المسيرة| خاص

تواصلُ الهيئةُ العامة للزكاة صرف المستحقات العينية والنقدية على مستحقيها بمختلف المحافظات الحرة، حيث دشّن فرع الهيئة بمحافظة البيضاء، أمس الأول، توزيع المساعدات النقدية على الفقراء والمحتاجين والأشدّ فقراً بمديريتي الملاجم والسوادية.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، أشاد وكيل شئون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، بما حقّقته هيئة الزكاة من إنجازات ملموسة لدعم الفقراء والأشد فقراً في المديريات المستهدفة من خلال إيصال المساعدات العينية والنقدية.

من جانبه، أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة عبدالمجيد المحبشي أن المساعدات النقدية تستهدف ألفاً و420 حالة بالملاجم بمبلغ 21 مليوناً و300 ألف ريال، فيما بلغ عدد الحالات المستهدفة في السوادية ألفاً و314 حالة بمبلغ 19 مليوناً و710 آلاف ريال.

وفي محافظة الحديدة، دشّن مكتبُ الهيئة العامة للزكاة بمديرية المراوعة توزيع الزكاة النقدية للفقراء والمحتاجين تحت شعار “الزكاة في مصارفها “، وذلك بإجمالي 48 مليوناً وَ345 ألف ريال.

وفي التدشين، أكّـد رئيس المجلس المحلي قاسم ربيع شيذلي أهميّة الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أَسَاسي من أركان الإسلام.

من جانبه، أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة رشاد قائد أمين الحميري أن اللجان الميدانية المكلفة ستباشر صرفَ 3223 حالة بإجمالي 48 مليوناً و345 ألف ريال.

وفي ذات السياق، دشّن فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار توزيع الزكاة النقدية للفقراء والمساكين تحت شعار” الزكاة في مصارفها”، وذلك بمبلغ مالي قُدِّر بـ87 مليوناً و120 ألف ريال.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبده سعد الفقيه، أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية علي العلوي أن إجمالي المستفيدين من الزكاة النقدية 5 آلاف وَ808 حالات بمبلغ إجمالي 87 مليوناً و120 ألف ريال بواقع 15 ألف ريال لكل حالة.

إلى ذلك، دُشّن بمديرية السياني محافظة إب توزيعُ الزكاة النقدية والعينية للمستحقين بالمديرية.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام المديرية أحمد الوائلي، أوضح مدير عام المديرية أشرف الصلاحي أنه تم تحديد الأسر المحتاجة من قبل لجان مسح نزلت ميدانياً إلى مختلف القرى والعزل.

بدوره، أشار مدير فرع هيئة الزكاة محسن الوايلي في مديرية السياني إلى أن الصرف في هذه المرحلة يستهدف 3 آلاف و60 أسرة منها 145 أسرة بالزكاة العينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com