لقاء بين محافظة صنعاء والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للتنسيق في مكافحة الفساد وحماية المال العام

المسيرة: صنعاء

عُقد، أمس السبت، اللقاءُ التنسيقي التوعوي الأول بين الجهاز المركَزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بمحافظة صنعاء، تحت شعار “على طريق توحيد الرؤى والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام”.

وفي اللقاءِ الذي حضرته قياداتُ المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمالية والمراجعة، ومدير فرع الجهاز بالمحافظة الدكتور عبدالسلام أبو زرعه، أشار أمينُ عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني، إلى دور المجلس المحلى كشريكٍ مع الجهاز المركزي في عملية الرقابة.

ولفت إلى أن العدوانَ الغاشمَ كان له دور في تعطيل أعمال المجالس المحلية، جراء نقل البنك المركزي وشحة الموارد والنفقات التشغيلية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى اهتمامِ قيادة محافظة صنعاء بعقد هذا اللقاء في إطار جهودها لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

من جانبه، أشار وكيلُ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي، إلى أهميّة استشعار المسئولية في مكافحة الفساد، وأن تكون محافظةُ صنعاء قاعدةً لمسيرة التصحيح المالي والإداري.

واستعرض العنسي العديدَ من الأمثلة المرتبطة بالفساد وتأثيراتها وخطورتها المتمثلة في خلق مشاكل اقتصادية وآثارها على الوطن وأسباب ظاهرة الفساد.

كما استعرض الحلولَ والآليات المناسبة لمكافحة الفساد، من خلالِ تنفيذ الرؤية الوطنية التي أولت هذا الجانب الكثير من الأهميّة من خلال الشفافية والنزاهة وتوفير الرعاية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد.

واستعرض وكيلُ الجهاز المركزي، صلاحياتِ الجهاز وواجبات السلطات المحلية بما يكفل تجفيفَ منابع الفساد، مؤكّـداً ضرورةَ عمل برنامج تنفيذي لما تم الخروجُ به في هذا اللقاء.

من جانبه، أشار وكيل المحافظة لقطاع البيئة والبلديات محمد الحباري، إلى جوانب القصور الرقابي من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، لافتاً إلى ضرورة تظافر الجهود للقضاء على مظاهر الفساد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com