رئيس الوزراء يدشن برنامجَ الفعاليات الاحتفالية بيوم الصمود الوطني

المسيرة| صنعاء:

دشّن رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمس، برنامجَ الفعاليات الاحتفالية بيوم الصمود الوطني ومرور خمس سنوات في مواجهة العدوان.

وتوجّـه رئيسُ الوزراء في الكلمة التي ألقاها خلال التدشين برئاسة الوزراء، بالتهنئة لجماهير الشعب اليمني وقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشّاط وأعضاء المجلس، بيومِ الصمود الوطني في وجه العدوان.

كما هنأ أبطالُ الجيش اليمني وقوى الأمن واللجان الشعبيّة بهذه الذكرى والانتصارات العظيمة المتلاحقة منذُ بداية العدوان وحتى اليوم.

ولفت إلى أنه بقدرِ ما كان يوم شؤم على اليمن، إلّا أنه أَيْـضاً أضحى يوماً عظيماً لثبات الشعب اليمني وصموده وبقائه على هذا النحو من الصبر والقوة في مواجهة طغيان العدوان.

وقال: ”نتذكر ذلك اليوم المشؤم الذي قرّرت فيه دولُ العدوان أن تغزوَ وطننا بالطائرات والصواريخ والجحافل التي وظفتها من المرتزِقة من الجانجويد والبلاك ووتر وبعض مرتزِقة الداخل، كما نتذكر جميعاً كم كانت الجرائم المرتكبة من قبلهم مؤلمة لكلِّ جماهير شعبنا “.

وتساءل: ”ما الذي فعله الشعبُ اليمنيُّ لكي يتم مواجهته بهذه القسوة والعنف والوحشية وبهذا الحصار الخانق وتدمير بناه التحتية التي بنيت بسواعد أبنائه على مدى عقود”.

وأضاف: “ليس هناك من مبرر وتحت أي مسمى كان، يجيز ذلك إلّا شيء واحد هو أن هؤلاء المستكبرين لا يريدون لهذا الشعب أن يقول هذا لا أَو أن يحدّد موقفاً من قضاياه الخارجية أَو الداخلية دون إرادتهم”.. مذكراً أن ما تعرّض له اليمن من عدوان وحصار أكثر مما تعرّضت له سوريا الشقيقة والعراق وليبيا وبقية الدول العربية بالنظر إلى حجم الدول المنضوية في تحالف العدوان ونوعية الحصار والجرائم المرتكبة.

وبين أن الشعبَ اليمني يمتلك إرادة فولاذية وقوة تكمن في داخله منذ القدم، وهي من تقف وراء ثباته وصموده على هذا النحو الأسطوري وتوجت بالحديث الشريف ”الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com