اللجنةُ الاقتصادية تدعو للحد من استخدام الأوراق النقدية والثقافة تقر إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات في المرافق التابعة له

خطوات احترازية جديدة للحد من انتشار وباء كورونا

المسيرة | صنعاء

أقرّت وزارةُ الثقافة، أمس الثلاثاء، إيقافَ كافة الأنشطة والفعاليات والاحتفالات الثقافية في المراكز والقاعات والمرافق التابعة لها وفي المنظمات والمنتديات والمؤسّسات الثقافية غير الحكومية، حتى إشعار آخر، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء “كورونا” في اليمن.

وأوضح وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي، أن هذا الإجراءَ يأتي تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء في إطار الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا، وبما يضمنُ سلامةَ المجتمع، مُشيراً إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً بذلك لكافة القطاعات والهيئات ومكاتب الثقافة في كافة المحافظات والمؤسّسات الثقافية غير الحكومية، مع أهميّة الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

كما دعا الوزير الكبسي كافةَ المؤسّسات والمنظمات والمنتديات الثقافية الأهلية والخَاصَّة إلى الالتزام بالقرار وبكافة الإجراءات المتعلقة به، منوّهاً بتظافر الجهود لتثقيف وتوعية المجتمع بضرورة التزام الضوابط الصحية الاحترازية كون الجائحة تتطلب تتظافر جهود الجميع.

وفي سياق متصل، دعت اللجنةُ الاقتصادية العليا، كافةَ الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في مجال تقديم المعونات النقدية، والتجار، والمواطنين، للحد من استخدام الأوراق النقدية، والاتّجاه نحو استخدام النقود الإلكترونية في ظل تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وأشادت اللجنة الاقتصادية في بيان لها، أمس الثلاثاء، بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة؛ بهَدفِ مواجهة فيروس كورونا، بعد تصنيفه وباءً عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن هذه الإجراءات نابعةٌ من إدراك وحرص القيادة السياسية على أبناء الشعب من خلال اتّخاذ كافة الإجراءات المتاحة، وتوخّي الدقة والحذر من كافة الأسباب والعوامل التي يمكن أن تؤديَ إلى انتشار الوباء، خَاصَّةً في ظل ما أحدثه العدوان من تدمير في البنية التحتية والاستهداف الممنهج للمنشآت الطبية، والحصار المتسبِّب في منع وصول الأدوية والمحاليل الطبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com