في إطار الصراع المتواصل بينهم داخل المحافظة: مواجهات جديدة بين المرتزقة في ميناء عدن

 

المسيرة | خاص

شهدت محافظةُ عدنَ المحتلّة، أمس السبت، مواجهاتٍ جديدةً بين فصائل المرتزِقة، في إطار الصراع المتواصل بينهم، والذي تصاعدت وتيرتُه مؤخّراً بعد فشل ما يسمى “اتّفاق الرياض” وبروز خلافات بين مليشيا “الانتقالي” والاحتلال السعودي.

وأفادت مصادر محلية بأن انفجاراً عنيفاً هز ميناءَ عدنَ، في وقت مبكر من يوم أمس، وتضاربت الأنباء حول سبب الانفجار، إذ تحدث ناشطون محليون عن سيارة مفخخة، فيما تحدث آخرون عن هجوم بالقنابل.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت في الميناء عقب الانفجار، واستُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وجاء ذلك بعد ساعات من قيام مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات بنشر قوات جديدة داخل الميناء.

ورجّحت المصادرُ أن المليشيات التابعة للسعودية هي من شنّت الهجومَ لإحباط الانتشار العسكري لمليشيا “الانتقالي” داخل الميناء، وذلك في إطار الخلاف المتصاعد بين الرياض والمليشيا الموالية للإمارات، حيث يسعى الطرفان للسيطرة على الميناء.

وكانت عدن قد شهدت خلال الأسابيع الماضية العديدَ من الصدامات والمواجهات بين مليشيات “الانتقالي” والمليشيات التابعة للسعودية، وذلك بعد أن بدأت الرياض تصعيداً جديداً ضد “الانتقالي”؛ بهَدفِ إضعاف نفوذه واستبداله بقوات أُخرى.

وفي هذا الإطار، كانت السعوديةُ قد أرسلت مليشياتٍ تابعةً لها للسيطرة على ميناء عدن الدولي قبل أسابيعَ، وهو ما جعل مليشياتِ “الانتقالي” تعزز وجودَها داخل الميناء؛ خوفاً من أن تتوجَّـهَ المليشياتُ التابعة للسعودية للسيطرة عليه أَيْـضاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com