الصناعة توجّـه بسحب منتجات المنظفات المخالفة للمواصفات

 

المسيرة: خاص

وجّهت وزارةُ الصناعة والتجارة، أمس الأحد، مكاتبَها بأمانة العاصمة والمحافظات بسحب المنتجات من المطهرات والمنظفات المخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة من الأسواق.

وقال مدير العمليات المركزية بوزارة الصناعة، نجيب العذري، في تصريح له: إنه وبناءً على نتائج المسح الميداني الذي نفّذته الهيئةُ اليمنيةُ للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة لمنتجات المطهرات والمنظفات والتي تبين من خلال الفحص والاختبار وجود مخالفات في 16 صنفاً من هذه المواد، وجهت الوزارة مكاتبها بالنزول لسحب هذه المنتجات المخالفة.

وأكّـد العذري أهميّةَ التعاون بين مكاتب الوزارة والسلطات المحلية والجهات المختصة وسرعة اتِّخاذ الإجراءات اللازمة لسحب أي كميات لمنتجات مخالفة من الأسواق وإحالة المخالفين للأجهزة المختصة وفقاً للقانون وعدم التهاون؛ حرصاً على صحة وسلامة المستهلك.

وشدّد العذري على ضرورة ضبط ومصادرة وإتلاف السلع والمنتجات الضارة بصحة وسلامة المستهلك؛ بسَببِ تلفها أَو فسادها أَو انتهاء فترة صلاحيتها وتطبيق العقوبات حيال المخالفات المضبوطة وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات النافذة مع سرعة البت في القضايا والمخالفات أولاً بأول وعدم تأخيرها ورفع التقارير بما تم إنجازه.

ودعا المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات على الرقم المجاني للوزارة “174”، مؤكّـداً استمرار العمل بغرفة عمليات الوزارة وعكس البلاغات إلى السلطات المحلية والأجهزة المختصة لاتِّخاذ الإجراءات وفقاً للاختصاصات وقانون السلطة المحلية والقوانين النافذة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com