الصناعة تغلق شركة أدوية و45 مخبزاً مخالفاً في محافظتي صنعاء والحديدة

المسيرة- الحديدة

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، أمس الثلاثاء، ثمانية أفران مخالفة وشركة أدوية خلال نزول ميداني للرقابة على الأسواق بمديريات مركز المحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة والهيئة العليا الأدوية والأجهزة الأمنية.

وأوضح القائم بأعمال مدير المكتب بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، أن إغلاق الأفران، يأتي لمخالفتها للأوزان والتسعيرة المقرة، والاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، فيما تم إغلاق شركة الأدوية لرفضها التفتيش والتأكّـد من سلامة الأصناف التي بحوزتها.

وأشَارَ إلى أن اللجان أنذرت 15 فرناً ومحلاً تجارياً مخالفاً بالإغلاق في حال تكرار المخالفات وعدم الحضور للمكتب واستكمال الإجراءات القانونية، لافتاً إلى مضاعفة الغرامات وفترة الإغلاق وسحب التراخيص الخَاصَّة بمزاولة المهنة في حال تكرار المخالفة.

وأكّـد الحطامي استمرارَ حملات الرقابة الميدانية وعدم التهاون إزاء التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار وغير الملتزمين بتطبيق التدابير الوقائية من الوباء، تنفيذاً لتوجيهات قيادتي وزارة الصناعة والمحافظة للحد من التلاعب بالأسعار والغش التجاري.

وعلى صعيد متصل، أغلق مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، أمس، 37 مخبزاً وفرناً في مختلف المديريات لمخالفتها أوزان رغيف الخبز وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا.

وخلال النزول الميداني بحضور وكيل الوزارة بسام الغرباني، أكّـد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح، أن الحملة تستهدف نحو 250 مخبزاً وفرناً في كافة المديريات، مُشيراً إلى أن إغلاق تلك المخابز يرجع إلى ضبط مخالفات في وزن الرغيف وعدم التزام العاملين بلبس الكمامات والقفازات والإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وثمن صلاح جهود الفرق الميدانية، مشيداً بالأفران والمخابز الملتزمة بمعايير العمل والاشتراطات الصحية.

فيما أكّـد نواب مدير المكتب حسين الشرفي، ومحمد سودان، وعبود العنسي، وعبدالرحمن الشامي، استمرار حملات النزول الميدانية على الأفران والمخابز لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأوزان والتي ستستهدف نقاط ومنافذ بيع الخبز في كُـلّ مديريات الأمانة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com