وزير الصحة يعلن التعبئةَ الطبية الشاملة لمواجهة كورونا ويؤكّـد تسهيل كافة الإجراءات لإنتاج الأدوية محلياً

وجّه بعدم دخول أي شخص إلى المستشفيات إلا بعد ارتداء الكمامات والقفازات الطبية

 

المسيرة – صنعاء

أعلن وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، يوم أمس الثلاثاء، التعبئةَ الطبيةَ الشاملة، واستنفارَ جميع الكوادر الطبية والصحية في مختلف التخصصات لمواجهة وباء كورونا.

وشدّد الوزير المتوكل خلال اجتماع له، يوم أمس، مع مدراء المستشفيات على حماية الكوادر الطبية والصحية في مختلف التخصصات من كورونا، موجهاً بمنع دخول أي شخص إلى المستشفيات إلا بعد ارتداء الكمامات والقفازات.

وفي السياق، ناقش الوزير في اجتماع آخرَ الوضع الدوائي في البلاد بحضور منتجي الأدوية في اليمن، وشدّد على توفير وإنتاج الأدوية الأَسَاسية المتعلقة بالوباء، مؤكّـداً أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات لإنتاج هذه الأدوية محلياً.

وأشَارَ وزير الصحة العامة والسكان إلى أهميّة التأمين الدوائي وتخفيف حالة الهلع لدى المواطنين والعمل على توفير وإنتاج الأدوية الأَسَاسية المتعلقة بالوباء، مؤكّـداً أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات لإنتاج هذه الأدوية محلياً.

وَأكّـد الوزير المتوكل على أهميّة استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، لا سِـيَّـما مع الجائحة العالمية واستمرار العدوان والحصار، مُشيراً إلى أن الاحتياج كبير والمواد الخام متوفرة، ولا يبقى سواء الإنتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها لكسر الاحتكار، مشدّدًا على اتِّخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين والمحتكرين للأدوية خَاصَّة في ظل هذه الظروف.

وشدّد الوزير المتوكل على ضرورة تكامل جهود الجميع بما يحقّق الاستقرار في المواد والمستلزمات الطبية الأَسَاسية خَاصَّة المتعلقة بكورونا، حاثاً الجميع على أهميّة إيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أهميّة اعتماد المواطنين على الخضروات والفواكه كمصدر للفيتامينات.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد المداني -رئيس الهيئة العليا للأدوية-، أن الهيئة شكلت لجان ميدانية للنزول إلى السوق الدوائية بشكل دائم والعمل على ضبط المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار خَاصَّة الأدوية المتعلقة بكورونا، مؤكّـداً أنه سيتم متابعة المحتكرين وردع كُـلّ من تسول له نفسه العبث بدواء المواطن أَو احتكاره.

كما أكّـد تجهيز قائمة تحتوي على 19 صنفاً من الأدوية المتعلقة بكورونا بما فيها فيتامين سي وغيرها ليتم إنتاجها محلياً بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

من جانبهم، عبَر منتجو الأدوية استعدادَهم الكاملَ لإنتاج الأدوية وتغطية السوق المحلية خَاصَّة في ظل الأوضاع الراهنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com