طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 32 غارة على عدد من المحافظات اليمنية

128 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة

 

المسيرة: الحديدة

واصل العدوان الأمريكي السعودي خلال اليومين الماضيين، خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة, وغاراته الجوية على عدد من المحافظات.

وأكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق, لصحيفة “المسيرة”، ارتكاب قوى العدوان 128 خرقاً، أمس الأول، من بينها محاولة تسلل في حيس وتحليق سبع طائرات تجسس.

بدوره، أفاد مصدر محلي للمسيرة بأن قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتهم استهدفوا بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة, وقصفوا قرية الجربة بالدبابات والأسلحة الرشاشة بذات المدينة, كما قصفوا منطقة الجاح بمديرية الفقيه بالمدفعية والرشاشات.

وتواصل قوى العدوان ومرتزقتهم خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار منذُ قرابة عام ونصف من التوقيع على اتفاق السويد, والاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الحديدة وحصار مديرية الدريهمي , ومنع دخول المساعدات الغذائية والدوائية, في ظلِّ تواطؤ أممي مكشوف, ما يضاعف معاناة المواطنين.

إلى ذلك، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 32 جوية على عدد من المحافظات.

وقال مصدر عسكري للمسيرة: إن طيران العدوان شن 18 غارة جوية على جبل صلب في مديرية مجزر, ومديرية صرواح ومفرق الجوف بمحافظة مأرب, و9غارات على معسكر اللبنات ومدينة الحزم بالجوف، و4 غارات على مديرية حرض بحجة, وغارة على البقع قبالة نجران.

وكشف متحدّث القوات المسلحة, العميد يحيى سريع، أن غارات العدوان بلغت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 250 غارة توزعت على محافظات مأرب والجوف وصنعاء وعمران وصعدة وحجة والبيضاء والحدود, وأن إجمالي غارات العدوان وعملياته العدائية من تاريخ 9 أبريل حتى اليوم أكثر من 1836 غارة، و135 عملية هجومية وتسلل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com