وزير الصحة: وفيات كورونا قليلة جداً بفعل سياسة طمأنة المرضى والمجتمع وسياسة التهويل تفتك بالمرضى

أكّـد أن الأمم المتحدة ودول العدوان مستاءة من خطة الحكومة لمواجهة الجائحة

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن معدل الوفيات بفيروس كورونا قليل؛ بفعل سياسة عدم التهويل وخلق الرعب بين أوساط المجتمع بما فيهم المرضى.

وقال وزير الصحة في كلمة له، أمس الاثنين، خلال الإعلان عن نتائج المسوح والتقييم للمستشفيات في محافظة إب: إن نسبة الوفيات في اليمن؛ بسَببِ كورونا قليلة جِـدًّا، نتيجة اعتماد سياسة طمأنة المريض وطمأنة المجتمع.

وَأَضَـافَ الدكتور طه المتوكل ‘‘الصدمة النفسية التي صنعها قادة سياسيون ووسائل إعلام حول كورونا تقف وراء الكثير من الوفيات في العالم’’، مُشيراً إلى أن العالم استخدم لغة قتل ضد الشعوب ومصابي كورونا، مرجحاً أن ‘‘البعض عن قصد، وآخرون انجروا بواقع الجهالة’’.

وجدّد وزيرُ الصحة التأكيدَ على أن ‘‘سياستنا في مواجهة كورونا أغاظت تحالف العدوان الذي سعى من وراء إدخَال كورونا إلى خلق فوضى مجتمعية، وهو يضخُّ اليوم مزيداً من الشائعات’’.

وعلى صعيد الوضع الصحي في المحافظات الجنوبية المحتلّة وما يتعرض له المواطنون بفعل صراعات وتجاهل المرتزِقة لما يكابده المواطنون هناك، قال الدكتور طه المتوكل: إن مواطنينا في المحافظات الجنوبية تفتك بهم الأمراض والأوبئة، في ظل إهمال قوى الاحتلال وصمت أممي، مردفاً بالقول: ‘‘ما يتحدّث عنه إعلام العدوان يعكس رغباته الخبيثة ولا يمت للواقع بصلة’’، مستطرداً: ‘‘تجربتنا في مواجهة كورونا تثبت نجاحها يوماً بعد آخر’’.

ونوّه بأن الأمم المتحدة تمارس التهويل حين لم ننساق وراء سياسة تحويل الإنسان إلى رقم يضاف إلى أرقام، مُضيفاً: ‘‘على الأمم المتحدة أن تقوم بمسؤوليتها لوقف العدوان ورفع الحصار على اليمن بدل التهويل والمشاركة في هذه السياسة القاتلة للشعوب’’.

وفي السياق عرّج على ‘‘صمت الأمم المتحدة عن جرائم العدوان بحق اليمنيين وتتباكى كذباً جراء ما تسميه ضحايا كورونا ’’.

وأضاف: الأمم المتحدة غائبة عن جهود مكافحة كورونا في المناطق المحرّرة والمحتلّة، وتصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع ورغبة في الحصول على الأموال.

وجدد وزير الصحة العامة والسكان طمأنة المواطنين بأن الوزارة وبجهود ذاتية ورعاية سياسية كبيرة تقف إلى جانبهم لنيل رعاية صحية وفق أعلى الممكن في ظل العدوان والحصار.

كما أكّـد أن ‘‘الشركات اليمنية بدأت في إنتاج الأدوية التي يفتقدها السوق ويعرقل تحالف العدوان إدخَالها عبر حصار قاس تصمت عنه الأمم المتحدة والعالم’’.

وفي ختام كلمته، قال الوزير المتوكل: ‘‘يعز علينا الوضع الصحي البائس الذي يعيشه أبناء اليمن في المناطق المحتلّة، ومستشفيات المناطق الحرة تقدم الخدمة لكل اليمنيين دون تمييز’’.

وحول نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخَاصَّة والصيدليات والمراكز والوحدات الصحية بمحافظة إب، أوضح الدكتور المتوكل، أنه تم تصنيف وتقييم 15 مستشفى عاماً بالمحافظة، مؤكّـداً أن مستشفيات إب العامة جاءت في المرتبة الرابعة من بين الـ 15 محافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com