زحوفات متكرّرة لمرتزقة العدوان في حيس و158 خرقاً بالأعيرة النارية والطيران خلال 24 ساعة

 

المسيرة: الحديدة

صعّد مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، أمس الأحد، من خروقاتهم لاتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، بتنفيذ زحف جنوب المدينة، في نقض واضح وصريح لاتّفاق السويد.

وأكّـد مصدرٌ عسكريٌّ في الحديدة لـصحيفة “المسيرة”، أن مجاهدي الجيش واللجانَ الشعبيّةَ تصدوا لمحاولة زحف لمرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي شمال شرق منطقة المنظر جنوب المدينة.

وقال المصدر: “ارتكب مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي، أمس، 158 خرقاً لاتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وأشَارَ المصدر إلى أن الخروقَ شملت زحفاً شمال شرق المنظر ومحاولة تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين والدريهمي، وثلاث غارات لطيران تجسسي على شارع الخمسين وَالفازة والدريهمي، في حين حلّقت 19 طائرة تجسُّسية في أجواء المدينة والمنظر والدريهمي والجبلية وَالفازة وكيلو16، وشملت أيضاً 31 خرقاً بقصف صاروخي وَمدفعي لعدد 247 صاروخاً وَقذيفة وَ101 خرق بالأعيرة النارية المختلفة على ممتلكات ومنازل ومزارع المواطنين.

بدوره، أفاد مصدرٌ محليٌّ بأن قوى العدوان ومرتزِقتهم قصفوا بـ 8 صواريخ كاتيوشا وعددٍ من قذائف المدفعية باتّجاه حارة الضبياني وسوق الحلقة وحي الشهداء، واستهدفوا بمختلف العيارات الرشاشة وسط منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه.

وأشَارَ المصدر إلى أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة ومعهم أبناء قبائل الحديدة أفشلوا خلال اليومين الماضيين محاولةَ تسلل لمرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي شرق مديرية حيس.

ويحاولُ مرتزِقة العدوان الأمريكي السعودي نقضَ اتّفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، بضوءٍ أخضرَ من قيادة العدوان، في ظل صمت أممي مطبق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com