صنعاء: صلح قبلي ينهي قضيةَ قتل بين آل الهبل وآل الفقيه بالطيال

 

المسيرة: صنعاء

استمراراً للجُهُود الشعبيّة والرسمية في توحيد الصف اليمني المجتمعي وتوجيه بُوصلة العداء لتحالف العدوان وأدواته، نجحت جهود قبلية في مديرية الطيال محافظة صنعاء، أمس، في إنهاء نزاعٍ بين آل الهبل وآل الفقيه، استمر عامين، أسفر عن قتل شخصين وجرح أربعة من الطرفين.

وخلال صلح قبلي بحضور مدير المديرية هلال معيض، والشيخ علي النيني، وقيادات محلية وإشرافية ومشايخ ووجهاء المديرية، أعلن آلُ الهبل والفقيه العفو والتسامح عن بعضهما في النزاع والثأر الذي حصل بينهما تشريفاً للحضور ولجنة الوساطة.

وفي اللقاء، أكّـدت لجنةُ الوساطة التي قادها مدير المديرية والشيخ النيني وعدد من المشايخ، إنهاء النزاع بين آل الهبل والفقيه وقضية الثأر بين الطرفين.

ودعت اللجنةُ قبائلَ وأبناء المديرية إلى نبذ الخلافات وتعزيز الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال لإسناد المرابطين في مواجهة العدوان والمرتزِقة.

كما أكّـدت أن أمريكا وإسرائيل وحلفاءَهما من الأنظمة العميلة والمتآمرة على اليمن هي العدوّ الحقيقي للشعب اليمني.. معتبرة حَـلَّ الخلافات الداخلية انتصاراً على مخطّطات العدوان وكسر رهاناته بتمزيق النسيج الداخلي.

وأشاد الحاضرون في اللقاء بموقف الصلح بين آل الهبل والفقيه وجهود مدير المديرية والمشايخ والوجهاء تجسيداً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وحرصه على حَـلِّ الخلافات وقضايا الثأر، بما يعزز من الصمود والتلاحم ووحدة الجبهة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com