بتفويض شعبي غير مسبوق.. بشّار الأسد الرئيس العشرون لسوريا

المسيرة / وكالات
قال الرئيسُ السوريُّ بشار الأسد في كلمتِه للشعب السوري بمناسبة انتخابه رئيساً لولاية دستورية جديدة: “ما قمتم به كان ظاهرة تحٍد غيرَ مسبوق لأعداء الوطن، وهذا التحدي هو أعلى درجات التعبير عن الولاء الصادق والعميق للوطن”.
وأكّـد الرئيس الأسد، في “هذا الاستحقاق اختلف تعريفكم للوطنية عما سبق وسيظهر ذلك في المستقبل، ما حصل لم يكن احتفالات على الإطلاق بل كان ثورة بكل ما تعنيه الكلمةُ بالمعنى الحقيقي ثورة ضد الخيانة وثورة عمل وسلاح، وعرّفتم الثورة وأعدتم إليها ألقها بعد أن لوّث اسمها مرتزِقة كانوا عبيدًا للدولار”.
وأضاف: إن “طاقتكم الجبارة هي التي تمد الوطن بالقوة وتؤهله للفوز والانتصار، وما قام به الشعب السوري خلال الانتخابات كان ثورة حقيقية ضد الإرهاب وضد أعداء الوطن، لقد قلبتم الموازين ونسفتم قواعدَ اللعبة وأكّـدتم بما لا يدع مجالاً للشك أن قواعدها توضع هنا وتصنع هنا وتحدّد هنا بأيدينا ولا مكان لشركاء سوى للإخوة والأصدقاء”.
ونوّه الرئيس الأسد إلى أن “الرسالة وصلت والمهمة الوطنية أنجزت”.
وكان قد أعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة الصباغ” فوز المرشح “الدكتور بشار حافظ الأسد” بالانتخابات الرئاسية في سوريا بحصوله على 95.1 % من أصوات الناخبين الصحيحة.
وکشف الصباغُ أن المرشحَ الأسد حصل على 13 مليوناً و540 ألفاً و860 صوتاً من إجمالي عدد المصوتين الذين بلغ في انتخابات 2021م، في الداخل والخارج 14 مليوناً و239 ألفاً و140 مقترعاً.
وبهذا الفوز، يكونُ الأسد قد حصل على ولايةٍ جديدةٍ هي الثانية وفق الدستور الذي أقره السوريون في عام 2012م، والذي يحق فيه للمرشح الفوز بولايتين متتاليتين.
وبعد إعلان الفوز، عمت الأفراح كُلَّ المدن والبلدات السورية حيث احتشد الآلاف من المواطنين السوريين في الساحات والمناطق العامة للتعبير عن دعمهم للرئيس الأسد وخيار التصويت له.
وفي السياق، هنَّأ العديدُ من رؤساء وحكومات وأحزاب العديد من الدول، الرئيسَ السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في الانتخابات الأخيرة، منها: “إيران وروسيا والصين وفنزويلا وبلاروسيا وكوبا ولبنان واليمن”.
+++++++++

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com