هجومٌ جديدٌ على قاعدة “خالد” وصنعاءُ تحذر النظام السعوديّ من “الوجع الكبير”

الحوثي: إذا استمر العدوان سنصيب المملكة بالشلل التام والإفلاس المادي

 

المسيرة | خاص

عاودت القواتُ المسلحةُ هجماتِها الجويةَ على العُمقِ السعوديّ، في إطار الرد على استمرار العدوان والحصار، وبالتزامن مع إنذارات جديدة بتنفيذ عمليات أوسع قد يصل مستواها إلى “الوجع الكبير” الذي تؤكّـد صنعاء أنه سيصيب النظام السعوديّ بالشلل التام.

وأعلن المتحدثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أمس الأحد، أن سلاح الجو المسير نفذ هجومًا جديدًا بطائرة من نوع “قاصف 2k” على قاعدة “خالد” الجوية في خميس مشيط، مؤكّـداً أن الهجوم حقّق إصابة دقيقة.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من هجوم سابق استهدف القاعدة نفسها بطائرتين من النوع ذاته.

وتعتبر قاعدة “خالد” من أبرز القواعد العسكرية التي يستخدمها النظام السعوديّ في عملياته العدائية ضد اليمن، وقد وصفها تقرير أمريكي في وقت سابق بأنها “العمود الفقري” لإسناد قوات المرتزِقة في مأرب.

ويأتي استئنافُ الهجمات الجوية على العمق السعوديّ بعد أسبوعين من آخر عملية واسعة ضربت شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافاً حساسة أُخرى في مدينة نجران، باثني عشر صاروخاً بالستياً وطائرة مسيرة.

وصاحَبَ استئنافَ الهجمات إنذاراتٌ جديدةٌ وجّهتها صنعاءُ للنظام السعوديّ، بخصوص تصعيد عمليات الردع العابرة للحدود رداً على استمرار العدوان والحصار.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في تصريحات لقناة الميادين: إن استئنافَ الهجمات على قاعدة “خالد” في خميس مشيط: “بداية لعمليات أوسع”.

وَأَضَـافَ أنه “العمليات في العمق السعوديّ ستستمر ما لم يتحقّق السلام، وسيكون الرد أقسى مما هو حاصل”.

وحذر الحوثي النظام السعوديّ من أن الرد اليمني قد يدخل مستوى “الوجع الكبير”، وأن “المعادلة اليوم لم تدخل في كُـلّ أبعادها هذا المستوى بعد”، مُشيراً إلى أنه “إذا تحقّق ما تحدث عنه قائد الثورة من وجع كبير فسيصيب السعوديّة بالشلل التام والإفلاس المادي”.

وأكّـد الحوثي أن الأمريكيين والسعوديّين يتقمصون دورَ “المبعوث الدولي”، وكان قد أشار في تغريدة إلى أن ذلك هو سببُ فشل مسار السلام في اليمن.

وكثّـفت القوات المسلحة خلال الأشهر الماضية من هذا العام ضرباتها الجوية والصاروخية على العمق السعوديّ بشكل غير مسبوق، حَيثُ نفذت عدة عمليات كبرى طالت منشآت اقتصادية وحيوية وعسكرية مهمة على مديات بعيدة داخل الجغرافيا السعوديّة، كما شنت هجمات يومية على قواعد العدوّ ومطاراته في المناطق الجنوبية للمملكة، وعلى رأسها قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com