أعضاء في الشيوخ الأمريكي يجددون مطالبهم لـ بايدن بإنهاء الحصار على اليمن

 

المسيرة | متابعات:

تزامناً مع تبدُّدِ الدعوات الأمريكية لإنهاء العدوان على اليمن في أعقاب إعلان بايدن الخادع بوقفَ دعم بلاده للحرب، دعا مجموعةٌ من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارةَ الرئيس بايدن، إلى سرعة إنهاء الحصار السعوديّ لليمن الذي يشمل ذلك المواد الأَسَاسية، مثل الغذاء والدواء والوقود المخصص لمساعدة البلد الذي مزّقته ظروف العدوان والحصار.

وطالب عددٌ من أعضاء الشيوخ الأمريكي في رسالة موحدة للرئيس بايدن، أمس الأحد، باتِّخاذ إجراءات فورية وحاسمة لإنهاء الحصار السعوديّ لليمن.

وأفَادت شبكة CNN بأن مجموعةً من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين ناشدت الرئيس جو بايدن أن يتخذ إجراءات فورية وحاسمة لإنهاء التكتيكات الأمريكية في الحصار على اليمن، والذي أَدَّى إلى انتهاكات مروَّعة لحقوق الإنسان وانتشار المجاعة، كما نهش الحصار الفئات الأكثر ضعفاً من المدنيين الذين يعيشون بالفعل في أكثر الدول فقراً في الشرق الأوسط.

وبحسب منظمة “يونيسف”، فَـإنَّه من المتوقع أن يتسببَ الحصارُ على اليمن المدمّـر في معاناة ما يقارب من 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد و400 ألف شخص يعانون من سوء التغذية الحاد.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: في عام 2021، يحتاج 20 مليون يمني إلى مساعدات إنسانية، ومن المتوقع أن يعاني 16 مليون شخص من الجوع.

وفي إبريل الماضي، دعت مجموعةٌ من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، السعوديّةَ إلى رفع حصارها البري والبحري والجوي عن اليمن، حاثِّين إدارةَ بايدن على ضرورة الضغط بشكل عاجل على المملكة لرفع حصارها على الواردات إلى اليمن.

وأوضحوا في رسالة إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين، أنه ومنذ العام 2015 أَدَّت القيودُ التي فرضها تحالف العدوان السعوديّ إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، حَيثُ جاءت الرسالةُ بعد فترة وجيزة من دعوة أكثرَ من 70 من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين، بايدن، لتشجيع النظام السعوديّ بإنهاء حصاره وعدوانه على الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com