مسيراتٌ ووقفاتٌ احتجاجية واسعة في محافظات الجمهورية ضد الأمم المتحدة

 

المسيرة| خاص:

لاقى قرارُ تصنيف أنصار الله ضمن منتهكي حقوق الأطفال انتقاداتٍ وردوداً واسعة وتنديداً كَبيراً من قبل أبناء الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، والتي شهدت العديد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية المندّدة والرافضة للقرار، معتبرين ذلك انقلاباً على المعاهدات والمواثيق الدولية المعنية بالدفاع عن الحريات والحقوق الإنسانية..

وأكّـد أبناء محافظة صعدة في المسيرة التي نظمها أبناء مدينة ضحيان بمديرية مجز، أمس الأول، بالقرار الأممي، معتبرين ذلك انحيازاً إلى صف تحالف العدوان، وانقلاباً على المواثيق والشعارات الأممية في الدفاع عن الحريات والحقوق الإنسانية.

وأدان المشاركون في بيان صادر عن المسيرة من مكان جريمة تحالف العدوان بحق أطفال وطلاب حافلة ضحيان، القرار الأممي، واصفين إياه بالفضيحة التي وقعت فيها الأمم المتحدة، معتبرًا ذلك الانتهاك للقانون الدولي والإنساني.

وذكّر البيان الأمم المتحدة بالجرائم والمجازر التي ارتكبها وما زال تحالف قوى العدوان الأمريكي السعوديّ بحق أطفال ونساء اليمن، واستهدافه للأسواق ومجالس العزاء والأعراس، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف إن لم نقل المئات أغلبهم من الأطفال والنساء، مؤكّـدين أنها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً.

من جانبهم، دعا أبناءُ محافظة تعز في مسيرة لهم، أمس، الأممَ المتحدة إلى النظر إلى جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الطفولة في اليمن، وحرمانهم من بسط حقوقهم، بدلاً عن تنصيب نفسها خصماً لأطفال اليمن وشريكاً في سفك دمائهم.

من جهتهم، اعتبر أبناء مديريات المدينة وبني العوام وكشر بمحافظة حجّـة في وقفة احتجاجية، أمس الأول، قرار الأمين العام للأمم المتحدة سعياً لتزوير الحقائق لصالح تحالف العدوان، ووصفوها بالكذبة التي لن تستطيع الاستمرار فيها؛ كون جرائم العدوان مشهودةً وموثَّقةً.

وحمّل المشاركون في بيان صادر عن الوقفة، الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عما يرتكبه تحالف العدوان بحق الشعب اليمني من جرائم حرب وإبادة وقتل وحصار ومصادرة للحقوق والحريات، وفي مقدمتها الانتهاكات التي يمارسها تحالف العدوان بحق السفن النفطية واحتجازه ومنعه لها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

ومن جانب آخر، اعتبر أبناء محافظة صنعاء في وقفاتهم الاحتجاجية عقب صلاة الجمعة، القرار الأممي جريمة بحق الشعب اليمني، ومحاولة لتضليل الرأي العام والتغطية على الجرائم والانتهاكات التي يمارسها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بحق أطفال ونساء اليمن.

وحمّل المشاركون في البيانات الصادرة عن الوقفات المجتمعَ الدولي المسؤوليةَ إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، مؤكّـدين أن جرائمَ وانتهاكات تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com