لابيد يفتتح سفارة العدو الصهيوني في أبو ظبي ويدشّـن قنصليته بدبي

 

المسيرة / وكالات

أفادت قناة “كان العبرية”، بأن وزير الخارجية الصهيوني، يائير لابيد، وصل، أمس الثلاثاء، إلى أبو ظبي في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي بعد تشكيل الحكومة الجديدة، إلى الإمارات.

وفي كلمةٍ متلفزة وصف وزير الخارجية يائير لابيد افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي إنها “لحظة تاريخية”.

وشكر لابيد رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو “الذي كان مهندسَ اتّفاقيات التطبيع، والرجل الذي عمل عليها من دون كلل. هذه اللحظة تسجّل له بقدر ما تسجّل لنا”، وفق تعبيره.

وبزيارته هذه، يعتبر لابيد أول وزير صهيوني يُجري زيارةً رسميةً إلى الإمارات، وقال موقع “يديعوت أحرونوت”: إن “لابيد توجّـه صباح اليوم للمرة الأولى في زيارة تاريخية رسمية والأولى من نوعها إلى الإمارات منذ تطبيع العلاقات معها”.

ووفقاً للإعلام العبري، فَـإنَّ “لابيد يخطط في المساء لاجتماعٍ مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، وسيوقّع الاثنان على اتّفاق تعاونٍ اقتصادي”.

وهذا سيكونُ ثانيَ لقاءٍ للابيد مع وزير خارجية إمارة عربية في الخليج، بعدما اجتمع، أولَ أمس الأول، في روما بنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

وسيدشّـن لابيد القنصليةَ الإسرائيليةَ في دبي، بمشاركة وزير الدولة للتجارة الخارجية للإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، كما سيزورُ الجناحَ الإسرائيلي الذي يُبنى ضمن المعرض الضخم الدولي، إكسبو، الذي سيُقام في الخريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com