إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في سلوان وجبل صبيح

 

المسيرة / متابعات

أُصيب أربعة فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس، عقب محاصرتِه وإغلاق مداخله، وهدم منشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلاً.

وأفَادت مصادر محلية، بأن 40 دورية عسكرية صهيونية اقتحمت، مساء أمس، الحي وهدمت ملحمةً تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا، مُشيراً إلى أن هدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهدّدة بالهدم.

في السياق، أطلقت قوات الاحتلال الغازَ المسيلَ للدموع بكثافة والرصاص المطاطي المغلف بالمعدن، باتّجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخطّطات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم.

كما اندلعت مواجهاتٌ عنيفةٌ بين الشبان وقوات الاحتلال، على جبل صبيح في قرية بيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلّة مساء، أمس.

وأفَاد شهود عيان، بأن المواجهاتِ اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على جبل صبيح وسط إطلاق كثيف للنيران.، ولم ترد حتى كتابة الخبر أي إصابات.

وتقع قرية بيتا (17 ألف نسمة) بين مرتفعات جبلية عدة، بينها جبل صبيح الذي أقيمت عليه البؤرة الاستيطانية، وتسكنها قرابة 50 عائلة إسرائيلية، منذ مايو الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com