الدفاع الإيرانية: التعاون بين طهران وموسكو يمر بأحد أفضل مراحله الذهبية

 

المسيرة / وكالات

أكّـد مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون التنسيقية، العميد سعيد شعبانيان، أن التعاون بين طهران وموسكو يمر بأحد أفضل مراحله الذهبية.

وخلال استقبال مساعد وزير الدفاع الروسي الكساندر فومين، هنّأ العميد شعبانيان بالتنظيم الناجح لمعرض army2021 والألعاب العسكرية الدولية وقال: إن “القواتِ المسلحةَ الإيرانية، فضلاً عن استضافتها عدداً من الألعاب (الغوص في العمق وكاس البحر وخبراء نيران المدفعية) تشارك أَيْـضاً في عدد من الألعاب العسكرية التي تقام في دول أُخرى منها روسيا”.

وَأَضَـافَ “نشعُرُ بالسرور أن العلاقات والتعاون بين طهران وموسكو يمر الآن بأحد أفضل عهوده الذهبية في ظل إرادَة كبار قادة البلدين”.

وأشَارَ إلى مكافحة الإرهاب في المنطقة قائلاً: “لقد كانت لإيران وروسيا في مجال التعاون الإقليمي والدولي تجربة ناجحة في مكافحة الإرهاب والتطرف والقضاء على دولة داعش في سوريا، ولحسن الحظ أن هذه التجارب الناجحة أَدَّت إلى تفهم ورؤية مشتركة وثيقة تجاه القضايا والتطورات الإقليمية أكثر مما مضى”.

ووجه الشكر والتقدير لمواقف ودعم روسيا لرفع القيود التسليحية عن إيران في مجلس الأمن الدولي وقال: “ما يبعث على السرور أن التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين خلال الأعوام الماضية قد مضى في مسار إيجابي ونحن نعتقد بان زيادة اللقاءات والمشاورات بين مسؤولي الشؤون الدفاعية والعسكرية في البلدين تساعد كَثيراً في تعزيز وترسيخ الثقة الثنائية ورفع مستوى التعاطي والتعاون بينهما”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com