أبرز النقاط التي وردت في البيان الختامي لمؤتمر بغداد

 

المسيرة / وكالات

أصدر مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المقام في العراق الذي عُقد بمشاركة تسع دول هي مصر وإيران والسعوديّة والأردن وقطر والإمارات والكويت وتركيا وفرنسا، أمس السبت، بيانه الختامي.

وأبرز ما جاء فيه، أن “المشاركين شدّدوا على ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية، بما ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة وأمنها، فيما رحّبوا بالجهود الدبلوماسية العراقية للوصول إلى أرضية من المشتركات مع المحيطين الإقليمي والدولي”.

وَأَضَـافَ أن “احتضان بغداد لهذا المؤتمر دليلٌ واضحٌ على اعتماد العراق سياسةَ التوازن والتعاون الإيجابي في علاقاته الخارجية”.

وجدد المشاركون دعمهم لجهود الحكومة العراقية في تعزيز مؤسّسات الدولة وإجراء الانتخابات الممثلة للشعب العراقي، كما جددوا دعمهم لجهود الحكومة العراقية في تعزيز مؤسّسات الدولة وإجراء الانتخابات الممثلة للشعب العراقي.

وتابع البيان، أن “المشاركين أقروا بأن المنطقة تواجهُ تحدياتٍ مشتركةً تقتضي التعاملَ معها على أَسَاس الأمن المشترك والمصالح المتبادلة”.

وأكّـد المشاركون على “دعم جهود جمهورية العراق في إعادة الإعمار وتوفير الخدمات ودعم البنى التحتية، كما أثنوا على جهود العراق وتضحياته الكبيرة في حربه على الإرهاب، مجددين رفضَهم لكل اشكال الإرهاب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com