قاتل الدكتور نعيم يعترف ووكيله يعترض والمحكمة تقر استكمال استعراض الأدلة

 

المسيرة| صنعاء:

عقدت محكمةُ غرب الأمانة، أمس الأحد، جلستَها الأولى لمحاكمة المتهم بقتل الدكتور محمد علي علي نعيم، المدعو فؤاد حسين حسين منصور صليح.

وخلال الجلسة التي ترأسها القاضي أسامة عبدالعزيز الجنيد، بحضور وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني، وعضو النيابة القاضي عادل الضاعني، استعرضت المحكمة أدلة الإثبات في القضية والمتمثلة في سلاح الجريمة ومقطع فيديو للمتهم وهو يعترف فيه بالجريمة أمام الأمن، كما استمعت لشهود الإثبات.

وأقرت المحكمة استكمال استعراض ما تبقى من أدلة الإثبات، وتمكين محامي الدّفاع من تقديم ما لديه من أدلة دفاع إلى جلسة الأحد المقبل، قبل حجزها للحكم.

من جانبه، قدم وكيل المتهم على إجراءات المحكمة في الجلسة القادمة، وادعى بأن موكله غير مدرك لجميع أفعاله، إلا أن دحضت ذلك الادِّعاء بتقديمها شهادة طبية تثبت صحة وسلامة المتهم، فضلاً عن تخطيطه المتقن لتنفيذ الجريمة.

وفي الجلسة، خاطبت المحكمة المتهم، بما إذَا كان مصاباً بأي مرض أَو يتعاطى أية أدوية أَو يذهب إلى طبيب نفسي، فأجاب المتهم بالنفي، واعترف المتهم بأنه استعار سلاح الجريمة، وهو سلاح ناري نوع مسدس، من أحد جيرانه، والذي تعرف بدوره على مسدسه (سلاح الجريمة) المعروض على المحكمة.

وانضم إلى هيئة الادِّعاء ممثل عن هيئة التدريس في جامعة الحديدة؛ كون المجني عليه زميل مهنة التدريس.

كما استمعت المحكمة إلى رد محامي الادِّعاء والدفاع وطلباتهم حول القضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com