اغتيال قيادي من مرتزقة “الإصلاح” وسط مدينة تعز

 

المسيرة | خاص

لقي قياديٌّ من مرتزِقة حزب “الإصلاح” في مدينة تعز مصرعَه، أمس السبت، بعملية اغتيال استهدفته، في إطار الصراع الداخلي المُستمرّ بين فصائل المرتزِقة.

وقالت مصادر محلية: إن مسلحين أطلقوا النارَ على القيادي المرتزِق ضياء الحق الأهدل، أثناءَ خروجه من منزله وسط مدينة تعز، ما أَدَّى إلى مقتله على الفور.

ويعتبر “الأهدل” من قيادات حزب “الإصلاح” البارزة في تعز.

وسلّطت عمليةُ الاغتيال الأضواء على أحدث مجريات الصراع الداخلي بين فصائل المرتزِقة في تعز، حَيثُ اتهم نشطاء المليشيات الموالية للإمارات بالوقوف وراء الجريمة، فيما أشار آخرون إلى احتمالية أن يكون “الأهدل” قد تعرض للتصفية من قبل أطراف في حزب “الإصلاح” نفسه؛ لأَنَّه كان يسعى لـ”التقريب” بين مليشيات “الإصلاح” وقوات المرتزِق طارق عفاش المدعوم من أبو ظبي، خُصُوصاً وأن العملية حدثت داخل المدينة التي تقع تحت نفوذ الحزب.

ويسعى “الإصلاح” لطرد المرتزِق طارق عفاش من الساحل الغربي لمحافظة تعز، فيما تسعى الإمارات لتوسيع نفوذ مليشياته داخل المحافظة لإزاحة “الإصلاح” من المشهد.

وقد شهدت مناطقُ سيطرة المرتزِقة في تعز العديدَ من المواجهات بين مرتزِقة الإمارات ومرتزِقة “الإصلاح”، كما شهدت عدة عمليات اغتيال واختطافات متبادلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com