فعاليةٌ بذكرى المولد النبوي في جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا

 

المسيرة| صنعاء:

نظّمت جامعةُ اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا، أمس السبت، فعاليةً خطابيةً؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يجسد الارتباط بالنبي الأكرم الذي أرسله الله هادياً وقائداً ومعلماً وبشيراً ونذيراً ورحمة للعالمين، مؤكّـداً أن الشعب اليمني يعتبر هذه المناسبة محطةً لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء والمرسلين.

واستعرض شرف الدين المحطات من سيرة الرسول الأعظم وصفاته الحميدة وفضائله وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأُمَّــة من الظلمات إلى النور، متطرقاً إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم، ودورهم في مناصرته عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.

من جانبه، أكّـد رئيس الجامعة، الدكتور عبدالله النهاري، أن المولد النبوي محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأكرم الذي أخرج الأُمَّــة من الظلمات إلى النور.

بدوره، أشار أمين عام الجامعة، نور الدين عباس، إلى أهميّة تصحيح انحراف الأُمَّــة عن مسار ومنهج الرسول الكريم وتقييم واقعها وما ينبغي أن تكونَ عليه لتنطلقَ بعدَها بخُطًى ثابتةٍ نحو البناء والتنمية.

تخللت الفعاليةَ -التي حضرها عمداءُ الكليات والطلاب والطالبات- قصيدةٌ وفقراتٌ معبِّرةٌ وإعلانُ الفائزين بالمنح المجانية المقدَّمة من الجامعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com