صحيفة مصرية رسمية تهاجم دور مليشيا الإصلاح التخريبية بشبوة

 

المسيرة | متابعات:

لأول مرة منذ بدء العدوان على اليمن، هاجمت مصر أمس الاثنين، الدور التخريبي الذي يتبناه تنظيم جماعة الإخوان في اليمن، لافتة إلى الانتهاكات والإجراءات التعسفية وأعمال القمع التي تمارسها مليشيا حزب الإصلاح في محافظة شبوة بحق المواطنين.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية الرسمية في عددها الصادر أمس، إن مليشيا حزب الإصلاح في شبوة تستغل الحرب على اليمن من أجل ترسيخ هيمنتها على المحافظة الغنية بالثروات النفطية، مبينة أن عمليات القمع والاعتقالات التي تمارسها السلطات الأمنية والعسكرية التابعة لجماعة الإخوان في شبوة ضد المواطنين والصحفيين والناشطين وأبناء القبائل المعارضين لسياسات الإخوان، لا تتوقف، بل إنها تتزايد يوماً بعد يوم رغم الحراك الشعبي والقبلي المطالب بإسقاط حزب الإصلاح.

وأوضحت الصحيفة في عددها الذي يأتي تزامناً مع مغادرة المرتزق محمد بن عديو، محافظ شبوة المحسوب على الإصلاح، إلى العاصمة السعودية الرياض بدعوة من السفير السعوديّ والحاكم الفعلي لليمن محمد آل جابر، أن ميليشيا الإخوان في شبوة اعتقلت 700 شخص حتى الثلث الأول من العام الجاري.

وبينت الصحيفة المصرية الرسمية أن القلق بدأ يرتاب المسؤولين المعينين بتوصيات من حزب الإصلاح في المناصب المهمة والحساسة بشبوة، بمن فيهم المحافظ المرتزق “بن عديو”، وذلك في أعقاب تحركات يقودها ناشطون ومشايخ ورجال القبائل لنقل اعتصام أبناء المحافظة إلى مدينة (عتق) حتى الاستجابة لمطالبهم.

وتشهد شبوة حراكاً شعبياً ضد سلطات حزب الإصلاح منذ أغسطس 2019 وحتى اللحظة، حيث يطالب المواطنين بسرعة إقالة ابن عديو وحاشيته المتهمين بالفساد ونهب الثروات والمال العام وتسخير إيرادات المحافظة النفطية لخدمة الحزب.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com