اشتباكات عنيفة بين فصائل المرتزقة في عدن المحتلة

في ظل استمرار تفاقم الأزمة المعيشية

 

المسيرة | متابعات

اندلعت، أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في محافظة عدن المحتلة، في إطار الصراع الداخلي المستمر بينهم.

وقالت مصادر محلية: إن مواجهات عنيفة اندلعت بين فصائل تابعة لمليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابع للاحتلال الإماراتي، في مدينة كريتر التي تضم قصر “معاشيق” و”البنك المركزي”.

وقالت وسائل إعلام: إن مدنيين سقطوا بنيران الفصائل المتصارعة، لأن الاشتباكات دارت داخل الأحياء المكتظة بالسكان.

وأوضحت المصادر أن قوات كبيرة انتشرت داخل المدينة تزامناً مع الاشتباكات، ما ضاعف حالة الهلع والذعر لدى المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار الصراع الداخلي المتصاعد بين فصائل المرتزِقة في مختلف المحافظات المحتلة، وعلى رأسها عدن.

وتشهد عدن منذ سيطرة الاحتلال عليها فوضى أمنية واسعة، ومعارك متكررة بين فصائل المرتزِقة، واغتيالات واختطافات وعمليات إخفاءٍ قسري، برعاية من دول تحالف العدوان.

ويضاعف الصراع بين المرتزِقة معاناة المواطنين الذين يواجهون كارثة معيشية مستمرة بسبب انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، حيث وصل سعر رغيف الخبز مؤخراً إلى 75 ريالاً، فيما تجاوز سعر كيس القمح 50 ألف ريال، والأرقام مرشحة للزيادة في ظل سياسة التجويع الممنهج التي يمارسها تحالف العدوان ومرتزِقته ضد الشعب اليمني.

وكانت تظاهرات غاضبة خرجت احتجاجًا على تردي الأوضاع في المحافظات المحتلة، وسعى تحالف العدوان ومرتزِقته إلى إسكاتها بإعلان تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي في عدن، وتخفيض أسعار صرف العملات الأجنبية قليلا، لكن ذلك لم ينعكس على أسعار السلع، بل كشف بشكل واضح أن تحالف العدوان ومرتزِقته مسؤولين بشكل مباشر عن العبث بسعر العملة.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com