بعد تحريرها.. بيحان شبوة تحتفي بالعرس الجماعي الأول بزفاف 166 عريساً وعروساً

 

المسيرة: رياض الزواحي

تتواصل الأعراس اليمنية التكافلية في مختلف المحافظات والمناطق الحرة، وفي جديد الأفراح التي تقيمها الهيئة العامة للزكاة، احتفى 166 عريساً وعروساً من أبناء مديرية بيحان بمحافظة شبوة، أمس، بإكمال نصف دينهم، وذلك في العرس الجماعي الأول بالمديرية بعد تحريرها تحت شعار “معاً لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

وفي فعاليات العرس الجماعي بحضور محافظ محافظة شبوة علي محمد طعيمان، والشيخ أحمد الحمزة وكيل محافظة شبوة ،ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، احتفلت بيحان بزفاف العرسان من أبنائها وأبناء المديريات المحررة بمحافظة شبوة وكذا المديريات المحررة بمحافظة مأرب.

وشهد مهرجان العرس الجماعي توافد حشود جماهيرية كبيرة من أبناء المديريات المحررة في المحافظتين لمشاركة العرسان فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة التي تجسد اسمى معاني التكافل الاجتماعي التي رعتها الهيئة العامة للزكاة في عدد من المحافظات، في حين تناول المشاركون في المهرجان وجبة الغداء للضيوف في ثانوية الشهيد الدفيعة ببيحان والانتقال إلى منصة الاحتفال التي ضمت العرسان.

وخلال الاحتفال، بارك محافظ مأرب علي محمد طعيمان، للعرسان إكمال نصف دينهم، مشيداً بجهود القائمين على تنظيم الاحتفالية.

وأكد طعيمان أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تيسير الزواج في أوساط الشباب والفتيات، خاصة في ظل التكاليف الباهظة التي تقف حائلاً دون تمكين الشباب من إكمال نصف دينهم.

من جانبه، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، الحرص على تنظيم العرس الجماعي الثاني في مديرية بيحان، رغم ظروف العدوان والحصار .

ولفت إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية التابعة لتحالف العدوان بهدف جرهم إلى مستنقع الرذيلة.

وأشار وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزي، إلى عظمة الإسلام، وإحياء أركانه وتعاليمه المتضمنة إسعاد المجتمع، ومنها إقامة الأعراس الجماعية وحثّ الناس على عدم المغالاة في المهور، حاثاً على التعاون مع الهيئة العامة للزكاة، ومشاريعها الخيرية والإنسانية، التي تستهدف صرف الزكاة في مصارفها الثمانية.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة مأرب صالح السقاف، أن إجمالي العرسان والعرائس من محافظتي مأرب وشبوة 166 عريساً وعروساً بينهم 128 عريساً وعروساً من أبناء مأرب، لافتاً إلى أن المكتب حرص على استفادة الفقراء والمستضعفين والجرحى وأبناء الشهداء.

وأكد الحرص على تنظيم الأعراس الجماعية، وتجسيد مبدأ التكافل والتآزر والتعاون بين أفراد المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com