خمسة صواريخ بالستية تدك مرابض طائرات العدوّ وأهداف أُخرى في العمق السعوديّ

 

– إسقاط طائرة “سكان إيغل” أمريكية جديدة في مأرب

القوات المسلحة تواصل عملياتها النوعية التصاعدية داخل وخارج الحدود

المسيرة | خاص

واصلت القواتُ المسلحةُ عملياتِ الردع العابرة للحدود، رَدًّا على التصعيد الإجرامي المُستمرِّ لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، توازياً مع تصاعد العمليات الدفاعية في الداخل لحماية الأجواء اليمنية.

وأعلن المتحدثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، الأربعاء، أن القوة الصاروخية نفذت عمليةً هجومية نوعية جديدة، تمكّنت فيها من دك مرابض الطائرات الحربية التابعة للعدو السعوديّ في قاعدة خالد الجوية بخميس مشيط، إلى جانب أهداف حيوية أُخرى في جيزان.

وأوضح أن العملية نُفذت بخمسة صواريخ بالستية أصابت أهدافها بدقة عالية، مُشيراً إلى أن هذه العملية تأتي في إطار “الرد على التصعيد الجوي والجرائم المرتبكة بحق شعبنا العزيز”.

وأكّـد العميد يحيى سريع أن “القوات المسلحة تؤكّـد جاهزيتها لعمليات أكبر وأوسع طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

ونفذت القوات المسلحة خلال الفترة القصيرة الماضية ضربات صاروخية وجوية نوعية وواسعة على أهداف حساسة في العمق السعوديّ، رداً على التصعيد الإجرامي لطيران العدوان، وتضمنت تلك الضربات عمليتي “توازن الردع الثامنة” و”السابع من ديسمبر” النوعيتين.

إسقاطُ “سكان إيغل” جديدة

وفي الداخل، واصلت قوات الدفاع الجوي عملياتِها النوعيةَ لحماية الأجواء اليمنية والتي تصاعدت بشكل كبير منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري.

وأعلن المتحدثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، الخميس، أن الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة تجسسية جديدة من نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع، تابعة لتحالف العدوان.

وأوضح سريع أنه تم إسقاط الطائرة بسلاح مناسب أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء “وادي عبيدة” بمحافظة مأرب.

وأكّـد سريع أن “القوات المسلحة لن تألو جهدا في حماية الأجواء اليمنية طالما استمر العدوان والحصار”.

وتعتبر هذه الطائرة السابعة التي تتمكّن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري، حَيثُ تصاعدت عمليات الدفاع الجوي بشكل غير مسبوق خلال الأسبوعين الماضيين.

وتعتبر هذه الطائرة العاشرة من نفس النوع التي يتم إسقاطها منذ منتصف العام الجاري، والحادية عشرة منذ بدء الحرب بحسب الإحصاءات الأولية.

وهي أَيْـضاً الرابعة من هذا النوع منذ بداية الشهر الجاري فقط.

وتمكّنت الدفاعاتُ الجويةُ من إسقاط ثلاث طائرات مقاتلة بدون طيار من نوع (CH4) صينية الصنع تابعة لتحالف العدوان منذ مطلع هذا الشهر، بصواريخ “أرض – جو” لم يتم الكشفُ عنها بعدُ، كما تمكّنت من اعتراض طائرة حربية من نوع “F15” أثناء تنفيذها مهامًّا عدائية في أجواء مديرية الجوبة بمأرب.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com