المشاط يفتتح معرض الشهداء القادة :أكّـد ضرورة إحيَاء الذكرى السنوية للشهيد بالشكل الذي يليق بالعظماء

 

 

المسيرة: صنعاء

تأكيداً على الحُضُور الواسعِ للشهداء العظماء في وجدان كُـلِّ الشعب اليمني، افتتح الرئيسُ المشير الركن مهدي محمد المشاط -القائد الأعلى للقوات المسلحة– أمس الاثنين، بصنعاءَ، معرِضَ الشهداء القادة.

وخلال افتتاحِ المعرِض الذي يأتي بمناسبةِ الذكرى السنوية للشهيد، قرأ الرئيس المشاط ومعه رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي ورئيس هيئة الاستطلاع اللواء عبدالله الحاكم، الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار.

وطاف الرئيسُ المشاط ومرافقوه بأجنحة المعرض، منوِّهًا بمستوى التنظيم والترتيب للمعرض الذي يبرز تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وعبّر عن التحيةِ والإجلال للشهداء العظماء الذين جادوا بأرواحهم؛ مِن أجلِ أن ينعم الوطن بالأمن والاستقرار وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأشَارَ الرئيس المشاط، إلى أهميّة إحياء الذكرى السنوية للشهيد بالشكل الذي يليق بمكانة هؤلاء الأبطال الذين بفضلهم تحقّقت الانتصارات في مختلف الجبهات.

من جهته، قال رئيسُ حكومة الإنقاذ الوطني، الدكتور عبد العزيز بن حبتور: “بفضل تضحيات الشهداء ينعم شعبنا بالانتصارات الكبيرة على أعداء الوطن”.

وَأَضَـافَ بن حبتور “الشهداء القادة سجّلوا ملاحمَ عظيمة ووضعوا للشعب اليمني مكانةً على مستوى محيطنا العربي والإسلامي”.

ونوّه إلى أن الشعب تمكّن من الصمود في وجه قوى العدوان وأدواتها، بفضل التضحيات العظيمة والبطولات الكبيرة التي سطرها الشهداء العظام.

وأكّـد أن التضحيات التي يبذُلُها اليمن هي ما استعاد مَكانةِ الإنسان اليمني وتاريخ البلاد المليء بالإنجازات العظيمة عبر التاريخ.

ولفت إلى أن العدوّ ما يزال يراهن على كسر إرادَة الإنسان اليمني لكن ذلك المستحيل بعينه وتضحيات الشهداء تؤكّـد هذه الحقيقة وتجددها.

وأكّـد أن الشهداء تركوا مآثرَ تستحقُّ التوثيقَ وفيها الكثير من الدروس التي ستعبِّئُ الجماهيرَ والأجيالَ في مختلف المراحل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com