المعتقلون في سجون الاحتلال الإماراتي بعدن يبدأون إضرابَهم المفتوح عن الطعام

 

المسيرة | متابعات:

رداً على الانتهاكات الإنسانية المُستمرّة داخل سجون الاحتلال الإماراتي ومرتزِقته بمدينة عدن، أعلن العشراتُ من السجناء والمعتقلين والمخفيين قسراً في سجون المنصورة إضرابَهم المفتوحَ عن الطعام حتى الموت.

وأوضحت مصادرُ حقوقيةٌ في عدن المحتلّة، أمس الثلاثاء، أن إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام من قبل عشرات المعتقلين والمخفيين قسراً بالسجون السرية التي تشرفُ عليها ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي، يأتي رداً على الانتهاكات والتعذيب النفسي والجسدي الوحشي داخل تلك السجون السرية سيئة الصيت، بحسب تقارير محلية ودولية ومنظمات حقوقية عالمية.

ووفقاً للمصادر، فَـإنَّ المعتقلين والمخفيين قسراً يتهمون النيابة العامة في عدن المحتلّة بالاستمرار في مماطلة قضاياهم والنظر فيها، مشيرة إلى أن اللجنةَ التي شُكِّلت لبحث ملفات القضايا العالقة في المحكمة العليا تماطل في إجراءاتها رغم سهولة الأمر، مطالبين بإحالتهم إلى محكمة مختصَّة على الفور، وأن هذا هو السببُ الذي دفعهم لإعلان الإضراب عن الطعام حتى الموت.

وتعتقل ميليشيا ما يسمى الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي المئاتِ من شباب المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للتواجد الأجنبي، في سجونها السرية الموزعة ما بين عدن وحضرموت وشبوةَ، دونَ محاكمة وتمارس بحقهم مختلف أساليب التعذيب الوحشي من بينها الاغتصاب والتصفية بحسب تقارير محلية ودولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com