الصحة تعتبر قصف مطار صنعاء إصراراً على خنق الشعب وسط تواطؤ أممي مفضوح

 

المسيرة: صنعاء

أدانت وزارةُ الصحة العامة والسكان، أمس الثلاثاء، جريمة العدوان الأمريكي السعوديّ التي قصف فيها مطار صنعاء، وتعرض مركز الحجر الصحي للتدمير.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن وزارة الصحة العامة والسكان، أن تحالفَ العدوان أقدم، مساء يوم الاثنين، 20 ديسمبر 2021، على شن عدد من الغارات على مركز الحجر الصحي وتدميره تدميراً كاملاً، من خلال استهداف مطار صنعاء الدولي بشكل مباشر في جريمة من جرائم العدوان التي استهدفت الإنسان والأرض اليمنية بكل ربوعها، مُشيراً إلى أن هذه الجريمة تضاف لجرائم العدوان الأمريكي السعوديّ السابقة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع.

واعتبرت وزارة الصحة هذه الجريمة “إصراراً من قبل دول العدوان على تدمير البنية التحتية للجمهورية اليمنية والتسبب في شلل المؤسّسات الحكومية بما فيها مطار صنعاء الشريان المتبقي لدخول بعض البعثات الأممية”.

وأشَارَ البيان إلى أن هذا العمل الإجرامي ليس الأول وإنما هو مواصلةٌ لسلسلة الجرائم التي يرتكبُها العدوان منذ 8 سنوات.

وقال البيان: “إن هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للمنشآت الحيوية والصحية مؤشر على استهتار التحالف ومرتزِقته ويعبر على مدى إصرار تحالف العدوان على استهداف كُـلّ مقدرات الشعب اليمني وعلى استمرار سكوت الأمم المتحدة المتشدِّقة بحقوق الإنسان والتي نحملها مسؤولية هذه الجرائم”.

وكرّرت وزارة الصحة العامة والسكان دعوتها للأمم المتحدة نحو القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي؛ مِن أجلِ وقف العدوان ورفع الحصار، محملاً الجانب الأممي المسؤولية الكاملة عما يجري في اليمن من جرائم حرب وحصار جماعية بحق الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com