الخارجية تثمّن مواقفَ المتضامنين مع اليمن وتؤكّـد أن الموقفَ الأممي والدولي أطال أمد الحرب وشجّع المجرمين

 

المسيرة: صنعاء

اعتبرت وزارةُ الخارجية، تضامُنَ ودعمَ أحرار العالم للشعب اليمني تعزيزاً لصموده وإيمانه بسيادة ومبادئ الحرية والإنسانية، رغم نزعة الإجرام والوحشية التي تمارسُها القوى العدائية الدولية، وأدواتها المحلية والإقليمية.

وعبّرت وزارة الخارجية، أمس، في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه، عن الامتنان لأحرار وشرفاء العالم، أشخاصاً وحكوماتٍ، على تضامنهم ومواقفهم المشرّفة إزاء معاناة الشعب اليمني، ودعمهم ومساندتهم لليمنيين بروحٍ من الإنسانية والوفاء.

وأكّـدت أن جرائم العدوان لن تمُرَّ دون عِقابٍ، لافتة إلى تمسك اليمنيين بحقهم الفِطري والمشروع في حماية أنفسهم، والدفاع عن سيادة واستقلال بلدهم.

وتطرق بيانُ الخارجية إلى المواقف المخزية للأطراف الدولية، وقالت في هذا السياق: إن أية إدانات سلبية تُعد أصغر وأدنى من أن تنالَ من حق اليمنيين المشروع في الدفاع عن النفس.

واعتبرت الخارجية تلك المواقف غير مسؤولة لا تمثل سوى حافز يفاقم من معاناة وأوجاع الشعب اليمني، ويشجّع الطرف المعتدي على ارتكابِ المزيدِ من الجرائم والانتهاكات.

وأكّـدت أن تنصل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن أداء واجباتهم الملقاة على عاتقهم “يُشَكِّلُ عائقاً كَبيراً أمام السلام، إضافة إلى أنه يمثل عنصراً رئيسياً في إطالة أَمَــدِ الحرب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com