صنعاء: طيرانُ العدوان يستهدفُ منطقةَ تجميع مخلّفات العنقوديات الأمريكية لطمس أدلة جرائمه

 

المسيرة | صنعاء:

كشف المركَزُ التنفيذيُّ للتعامل مع الألغام، أمس الجمعة، عن استهدافِ طيران العدوان لمنطقةِ تجميع المخلفات الخَاصَّة بالمركَز في منطقة المساجد بمديرية بني مطر في وقت مبكر من صباحِ أمس؛ بغرض إخفاء أدلة تتصلُ بجرائم الحرب على اليمن.

وقال بيانٌ صادرٌ عن المركَز، أمس: إن استهدافَ طيران العدوان لمنطقةِ التجميع هو بقصد إخفاء الأسلحة التي استخدمها في قتل الشعب اليمني من قنابلَ عنقودية أَو مخلفات الغارات، وأَدَّت الغاراتُ إلى استشهاد أحد أفراد حراسة منطقة تجميع المخلفات، مبينًا أن منطقةَ تجميع مخلفات العدوان معروفةٌ وتم زيارتُها من قبل الأمم المتحدة، محمِّلاً دول العدوان المسؤوليةَ الكاملة عن سلامة المواطنين في القرى المجاورة بعد استهداف منطقة تجميع مخلفات العدوان.

واستهدف طيرانُ تحالف العدوان السعوديّ الأمريكي عند الساعة الثانية من صباحِ أمس الجمعة، بغارتين منطقةَ تجميع مخلفات الأسلحة التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في منطقة المساجد بني مطر محافظة صنعاء، ما أَدَّى إلى انتشارِ معظمِ مخلفات أسلحة العدوان التي استهدفها الطيرانُ على منازل ومزارع المواطنين والخط الرابط بين محافظتَي الحديدة وصنعاء.

ودعا المركَزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام، المواطنينَ لعدم الاقتراب من منطقة تجميع مخلفات العدوان أَو لمس أي جسم غريب؛ حفاظاً على سلامتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com