قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلّة

أهالي الشيخ جراح والمكبّر وسلوان يتعرضون لأبشع سياسات الاضطهاد

 

المسيرة / متابعات

قال رئيسُ الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: “إنّ أهلنا المدافعين عن بيوتهم في حي الشيخ جراح وجبل المكبر وسلوان يتعرضون لأبشع سياسات وممارسات الاضطهاد والعُنصرية والتطهير العرقي؛ بهَدفِ تهجيرهم عن منازلهم، لإحلال المستوطنين مكانهم”.

وحذّر رئيسُ الوزراء في كلمته التي استهل بها جلسة الحكومة، أمس الاثنين، حكومةَ الاحتلال من المضي في سياساتها، وحمّلها كاملَ المسؤولية عن تفجير الأوضاع، مؤكّـداً أن “الشعبَ في القدس وفي كُـلّ مكان لن يرضخَ لهذه السياسات، وسيقاومها بكل قوة وإصرار”.

وثمّن اشتية قرار المحكمة الدستورية في جنوب أفريقيا التي قضت بأن مناهضة الصهيونية لا تعتبر معادَاةً للسامية، واعتبر هذا القرار تاريخيًّا لانتصاره لمبادئ حقوق الإنسان وحماية لحرية الرأي والتعبير.

وطالب بقيةَ الدول بتبنِّي هذا القرار كمرجعية وسابقة قانونية، قائلًا: “إن العالَمَ يقفُ ضد الاحتلال بغض النظر عن لون أَو دين المحتلّين”.

إلى ذلك، تتواصَلُ حملةُ المداهمات والاعتقالات التي تشُنُّها قواتُ الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، حَيثُ شنّت قوات العدوّ فجر، أمس الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلّة.

وقالت مصادر محلية: “إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله وشنت فيها حملة اعتقالات واسعة طالت تسعة مواطنين.

وأضافت مصادر محلية: “جرى الإفراج عن جميع المعتقلين من دير أبو مشعل باستثناء عثمان تيسير”، وفي بلدة سلواد، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وفي محافظة جنين، شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات طالت الشيخ المحرّر عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين، وتايه وغسان وشاحي من منطقة الشهداء في المحافظة، وعلاء يحيى ومحمد وإيهاب حوشية من بلدة اليامون غرب جنين، وضياء سلامة وعهد أبو الرب من مدينة جنين.

أما في محافظة الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر عدي الشرباتي، وفي يطا اعتقلت فلسطينيين اثنين، وفي مدينة القدس وضواحيها اعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com