الرئيس الإيراني والأمير القطري يرعيان توقيعَ 14 وثيقةً للتعاون بين البلدين

 

المسيرة / وكالات

أقيمت، أمس الاثنين، في الدوحة، مراسمُ توقيع 14 وثيقة للتعاون بين إيران وقطر، وذلك بحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي والأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني.

وقال رئيسي: إن زيارة الدوحة تأتي لهدفين، الأول لتطوير العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقطر، والثاني المشاركة في اجتماع منتدى جمعية الدول المصدرة للغاز.

وأضاف: “خلال اللقاء الجيد الذي عقدناه مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، تم الاتّفاق على أن البلدين سيستفيدان من الإمْكَانات والفرص الموجودة لتوسيع التعاون وتعميق العلاقات في مختلف المجالات”.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى، أمس بين “رئيسي” و”آل ثاني”، حَيثُ وقع وزراء الخارجية والنفط والطرق والسياحة والطاقة الإيرانيين مع نظرائهم القطريين 14 وثيقة للتعاون المشترك بين الجانبين.

وقالت مصادر مقربة: إن “الوثائق الموقَّعة تتعلق بمجالات الملاحة الجوية والتجارة والملاحة البحرية والإعلام المرئي والمسموع والسياسة الخارجية (إلغاء التأشيرات) والطاقة والمعايير القياسية والثقافة والتعليم”.

كما التقى رئيسي بالجالية الإيرانية المقيمة في دولة قطر، وحضر اجتماع رجال الاعمال من كلا الجانبين.

وفي السياق نفسه، التقى أعضاء الوفد المرافق للرئيس الإيراني بنظرائهم القطريين استعرضت أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصل السيد إبراهيم رئيسي، أمس الاثنين، إلى الدوحة، لتكونَ أولَ محطة خليجية له بعد تسلم الرئاسة في البلاد، وسيحضُرُ قمة زعماء كبار الدول المصدّرة للغاز التي ستنعقد باستضافة الدوحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com