بحضور محافظ المحافظة: ذمار تدشّـن فعاليات اللجنة العليا للدورات الصيفية

المسيرة| متابعات:

دشّـن محافظُ ذمار، محمد ناصر البخيتي، ومعه وكيل المحافظة عباس العمدي، أمس الأول، فعاليات اللجنة العليا للدورات الصيفية بالمحافظة للعام 2022م تحت شعار علم وجهاد.

وخلال التدشين بمدرسة الحمزة بمدنية ذمار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهميّة هذه الأنشطة في تعليم وتحفيظ الطلاب والطالبات القرآن الكريم وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم، لافتاً إلى أن هذه المدراس تزعج الأمريكيين وأدواتهم.

وأكّـد أهميّةُ استغلال العطلة الصيفية فيما يفيد النشء والطلاب دينياً وثقافيًّا ورياضياً، حَيثُ تعمل قيادة المحافظة على فتح مدراس لتحفيظ القرآن على مستوى كُـلّ حارة، داعياً أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدراس الصيفية.

فيما أشار الوكيل العمدي إلى أهميّة تعزيز الهُـوِيَّة الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى المدراس الصيفية.

بدوره، أكّـد مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل، أهميّة تضافر جهود الجميع في سبيل إنجاح هذه الأنشطة وتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات الدينية والثقافية والرياضية.

من جانبه، أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي، أن 600 مدرسة تستقبل 50 ألف طالب وطالبة في المدراس الصيفية بعموم المديريات وبمشاركة 2500 معلم ومعلمة ومتطوعين.

وأشَارَ إلى أن المدراس الصيفية لهذا العام تشمل حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه والأنشطة الرياضية والزراعية والإبداعية والمهارية المختلفة.

بدوره، أكّـد عضو اللجنة الفرعية بالمحافظة للمراكز الصيفية مدير الإرشاد عبدالله اللاحجي والشباب علي العوش أهميّة إلحاق الطلاب والطالبات بالمدراس الصيفية وبما يسهم في الاستفادة من وقت فراغهم في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الأنشطة الرياضية والمهارية.

إلى ذلك، ناقش اجتماع برئاسة المحافظ محمد البخيتي مستوى إقبال الطلاب على المدراس الصيفية وآليات تنفيذ الأنشطة المختلفة وتذليل الصعوبات لإنجاحها.

وخلال الاجتماع الذي ضم اللجنة الفرعية للمدراس الصيفية بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، أشار المحافظ البخيتي إلى دور الإعلام والجهات ذات العلاقة في توعية المجتمع بأهميّة تسجيل أبنائهم في المدراس الصيفية.

ولفت إلى أهميّة أن يكون العمل خالصاً لله قبل أي شيء آخر، حاثًّا على ضرورة إنجاح أنشطة المدراس الصيفية وإكساب الطلاب المهارات المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com