توافد كبير إلى الدورات الصيفية في محافظات الجمهورية

المسيرة | متابعات

شهدت عددٌ من محافظات الجمهورية حراكاً واسعاً في الدورات الصيفية، إضافةً إلى تفقُّد المسؤولين والمحافظين لسير التعليم فيها.

واطَّلع محافظ حجّـة ووكيل الوزارة ومعهما مدراءُ مكاتب التربية بالمحافظة علي القطيب والإرشاد عبدالرحمن شرويد والشباب والرياضة مراد شلي على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية وإقبال الطلاب، مستمعين إلى شرحٍ حول تفاعل الطلاب وإقبالهم على المركز والأنشطة والبرامج يتم تنفيذها.

وأكّـد المحافظ الصوفي والوكيل غلاب على أهميّة استغلال الإجازة الصيفية للالتحاق بالمراكز الصيفية وتزويد النشء والشباب بالمعارف والمهارات في مختلف العلوم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وتحت شعار “علم وجهاد”، دشّـنت بمديرية مجزر محافظة مأرب، أمس السبت، أنشطة المراكز الصيفية للعام 1443هـ في إطار التزويد المعرفي والتنويري للطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية.

وفي التدشين، أكّـد مدير عام مديرية مجزر، محسن سالم غفينة، أهميّة المراكز الصيفية وأنشطتها العلمية والثقافية والرياضية وبما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب في تعليم وحفظ القرآن الكريم وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم في مختلف العلوم والمهارات.

من جانبه، حث المسؤول التنفيذي لأنصار الله بالمديرية، علي عبدالله الشريف، أولياء أمور الطلاب على الدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية واستغلال أوقات الفراغ، مُشيراً إلى أهميّة الدورات في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

حضر التدشين مدير أمن المديرية العقيد هادي سليمان ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي صالح محمد الشريف وعدد من المشايخ والوجهاء.

وعلى صعيد متصل، دشّـن محافظ إب، عبدالواحد صلاح ووكيل وزارة التربية والتعليم، عبدالله النعمي، أمس السبت، الدورات الصيفية في مجمع الغيثي بمديرية الظهار تحت شعار” علم وجهاد.

كما تفقدا ومعهما مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي أنشطة المراكز الصيفية في مدرستي اللواء الأخضر والرئيس الشهيد الصماد بمركز المحافظة.

واستمعوا من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن حجم الإقبال ومستوى الانضباط والتفاعل من الطلاب والطالبات.

وأشاد محافظ إب بمستوى الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون على الدورات الصيفية والمعلمين والحرص على استفادة الطلاب منها خلال العطلة الصيفية.

في المقابل، دشّـن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الدورات والمراكز الصيفية بالمحافظة.

واطّلع قحيم ومكرم ومعهما وكيل وزارة التربية والتعليم صادق الرشا ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر على الأنشطة والبرامج ومستوى الإقبال في مركَزي الشهيد الصماد بمديرية الحوك والشهيد القائد بمديرية الحالي.

لقاءٌ موسَّعٌ بمديرية الثورة

وعُقد، أمس السبت، بصنعاء، لقاءٌ موسَّعٌ برئاسة وزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، وضَمَّ المشايخَ والعقالَ والأكاديميين والتربويين في مديرية الثورة بأمانة العاصمة دعماً وإسناداً للمدارس الصيفية.

وخلال اللقاء الذي حضره وزيرُ الدولة عبد العزيز البكير وأمين العاصمة حمود عباد، وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أشاد وزيرُ الإدارة المحلية بالتوجيهات الحكيمة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بفتح المراكز الصيفية والاهتمام بها، لينهلَ منها الطلابُ العلمَ والمعرفةَ، وتحصينهم من الأفكار الهدامة والمغلوطة.

وحَثَّ الوزير القيسي أعضاءَ مجلسي النواب والشورى والمكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بمديرية الثورة، وعقال الحارات على الدفع بأبنائهم للالتحاق بهذه المراكز، ليكونوا قُدوة لغيرهم، داعياً كافة فئات المجتمع إلى التحَرّك الفاعل لدعم وإسناد المراكز الصيفية والحرص على إنجاح برامجها وأنشطتها، بما يعود بالنفع والفائدة على أكبر عدد من الطلاب والطالبات.

وأشَارَ وزير الإدارة المحلية إلى أن الطلاب والطالبات هم جيلُ المستقبل، ما يستوجب تنشئتهم التنشئةَ الإيمانية بما يكفَلُ تحصنهم من الأفكار الدخيلة على المجتمع.. لافتاً إلى أن قائدَ الثورة أنشأ جيلاً متسلحاً بالهُــوِيَّة الإيمانية استطاع باقتدار تحقيق الانتصارات الباهرة في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبه، أشار أمين العاصمة حمود عُبَاد، إلى أن اللقاء يأتي في إطار الحرص على تحقيق المقاصد والأهداف التي دعا إليها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لإنجاح المدارس والدورات الصيفية.

وتطرق إلى الأهميّة التي تمثلها المدارس الصيفية ليحمل الطلاب روحية إيمانية ومعرفية تساهم في تحصينهم وحمايتهم من مخاطر الأفكار الهدامة والحرب الناعمة وغيرها من التحديات في ظل العدوان والحصار.

وثمّن عباد اهتمامَ وزير الإدارة المحلية وكافة الوزراء والقيادات التنفيذية وكل مكونات الدولة والمجتمع على الاهتمام بمتابعة وإنجاح المدارس والدورات الصيفية وتشجيع المواطنين على الدفع بأبنائهم للالتحاق بها.

وشدّد على ضرورة الاهتمام والتفاعل الكبير من كُـلّ قيادات ووجهاء مديرية الثورة ليكون الجميع عند مستوى الطموح في تفعيل الأنشطة الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوَّة منها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com