نوابُ الشعب يدينون استمرار جرائم العدوان ويحمّلون الأمَم المتحدة ومنظماتها المسؤولية

المسيرة: صنعاء

أدان أعضاءُ مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجرائم السعوديّة المتكرّرة بحق أبناء الشعب اليمني رغم التزام صنعاء بالهُدنة، محملين المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء صمتِهم وتغطيتهم المُستمرّة على الغطرسة الأمريكية السعوديّة الإماراتية التي تدخل عامها الثامن.

وفي جلسته المنعقدة، أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية، أدان نواب الشعب استمرار خروقات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والتي كان آخرها تحليق طائرة تجسسية في أجواء العاصمة صنعاء، يوم أمس، فيما أدان النواب الأعمال الإجرامية التي ترتكبها قوات تحالف العدوان تجاه الصيادين اليمنيين، وآخرها اختطاف، صيادين يمنيين قبالة جزيرتي زقر وحنيش أثناء ممارستهم نشاط الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية.

وطالب نوابُ الشعب مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي وأحرار العالم، بتحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء صلف وتعنت دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وأدواتهم وتنصلهم عن تنفيذ بنود الهُدنة المعلنة، في حين طالب البرلمان بإدانة الأفعال الإجرامية المتنافية مع خيارات السلام التي يرتكبها تحالف العدوان.

ودعا نواب الشعب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني إلى اتِّخاذ موقف مسؤول إزاء هذه الجريمة، وما سبقها من جرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها، كونها جرائم حرب ضد الإنسانية تجرّمها القوانين والمواثيق الدولية، محملين الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المُستمرّ تجاه استمرار الخروقات والأعمال الإجرامية التي ترتكبها دول تحالف العدوان تجاه الصيادين اليمنيين وكافة أبناء الشعب اليمني.

وفي ذات السياق أشاد نواب الشعب بالقدرات الصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية التي تمكّنت من إسقاط، طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو السعوديّ أثناء خرقها للهُدنة وتنفيذها لأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء، وما سببه ذلك من أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وحَثَّ نوابُ الشعبِ الجميعَ على اليقظة والحذر مما يبيّته العدوان من مخطّطات تآمرية من خلال خروقاته المتكرّرة للهُدنة وتلكؤه عن تنفيذ بنود الهُدنة وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية لتلبية احتياجات الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com