اجتماعٌ أمني بين العراق وسوريا لتأمين الحدود المشتركة

 

المسيرة | وكالات

عقدت قيادةُ قوات حرس الحدود العراقية، أمس الاثنين، اجتماعاً مع نظيرتها السورية بشأن تحصين الحدود وإحباط أية “محاولات إرهابية”.

ونقلت مصادر عراقية عن قائد حرس الحدود العراقي، الفريق الركن حامد الحسيني، قوله: إن “قائد حرس الحدود السوري اللواء الركن غسان محمود والوفد المرافق له زارنا اليوم، في مقر القيادة، وتم عقد اجتماع لمناقشة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين وتعزيز التعاون؛ لمنع أية محاولة إرهابية وإرباك الأمن المستقر، والاستمرار في عمليات التحصين التي أنجزتها قيادة حرس الحدود في الجانب العراقي”.

وَأَضَـافَ أن “العراق بذل جهوداً في تأمين حدوده ومنع أية عمليات تهريب بين البلدين”، مُشيراً إلى أن “الحدود العراقية آمنة ومستقرة بعد إنجاز منظومة مراقبة متكاملة، تتضمن وضع سياجٍ وجدرٍ إسمنتية وكاميرات مراقبة حرارية على مدار الساعة”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أمس الأول: إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني”.

وأمر الكاظمي، بتعزيز التنسيق بين مختلف المؤسّسات الأمنية للحفاظ على المكتسبات الأمنية وتعزيزها، كما شهد الاجتماع المشترك بين الوفدين مناقشة الوضع الأمني العراقي، وتعزيز الخطط الأمنية لمواجهة التحديات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com