لليوم الثاني على التوالي .. متطرفون يقتحمون الأقصى على شكل مجموعات متفرقة

المسيرة | متابعات

هكذا هو المشهد داخل المسجد الاقصى المبارك ضرب واعتقال وسحل للنساء وكبار السن من قبل قوات خاصة للاحتلال الصهيوني، أعداد كبيرة منها اقتحمت الباحات الطاهرة, لاقتحامٍ بقوة السلاح للمستوطنين والجماعات المتطرفة لأداء طقوس تلمودية احتفالاً بما يعرف رأس السنة العبرية.

صمود وثبات المرابطين الذين استطاعوا الوصول رغم الإجراءات الأمنية المعقدة ضدهم أدَّى إلى عدم تمكن الجماعات اليهودية المتطرفة بالنفخ بالبوق وإدخال أدوات تلمودية تتبع لما يعرف لكهنة الهيكل المزعوم.

حيث عمل الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الساعة الماضية, على إبعاد العشرات من النشطاء من القدس والداخل عن المسجد الأقصى المبارك وقامت بإعادة عشرات الحافلات المتجهة من الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك.

واقتحم عشرات المستوطنين، أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة, وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس بأن عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية وجولات استفزازية، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيَّرة في أجواء المسجد الأقصى، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

ويشار إلى أن الجماعات المتطرفة اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك بالأمس، ومارست طقوساً تلمودية بحجة الأعياد، وسط تصدٍ من المرابطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com