بريطانيا تواجهُ نقصاً في الغاز ما يهدّد قطاعَ إنتاج الكهرباء

 

المسيرة | وكالات

أفادت صحيفةُ “ذا تايمز” بأنّ منظّم الطاقة البريطاني “Ofgem” قال: إنّ “البلاد تواجه نقصاً في الغاز وسط أزمة الطاقة”.

وقالت الصحيفة: إنّ “بريطانيا من الممكن أن تعلن عن حالة طوارئ في إمدَادات الغاز، التي بموجبها يمكن أن تنقطع الإمدَادات عن بعض محطات الطاقة الكهربائية التي تعمل بالغاز، ما يجعلها غير قادرة على توليد الكهرباء”.

وبحسب الصحيفة، فَـإنَّه “من المرجح أن يزيد هذا التصريح من الخوف من انقطاع التيار الكهربائي المخطّط له؛ لأَنَّ المملكة المتحدة تعتمد على محطات الطاقة الكهربائية التي تعمل بالغاز لتلقي أكبر حصة من إمدَادات الكهرباء”. وتبعاً لذلك، يفترض المنظم البريطاني المختص أنّ الشتاء المقبل سيكون أكثر “صعوبة” من الشتاء السابق.

وكان الغرب قد صعّد من ضغوط العقوبات على روسيا بشأن أوكرانيا، ما أَدَّى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أُورُوبا والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إنّ “سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، وأنّ العقوبات وجّهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله”.

وأمسٍ الأول، سُجل انخفاضُ الغاز في منشآت التخزين الأُورُوبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطاتها، وأعلنت جمعية مشغلي البنية التحتية للغاز في أُورُوبا في بيان: “تجاوز اقتطاع الغاز من منشآت التخزين الأُورُوبية تحت الأرض المدخلات لأول مرة منذ الربيع، وذلك بعدما استنفدت بلجيكا جميع احتياطاتها من الغاز خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com