رئيسي: الشعبُ الإيراني أحبط مؤامرةَ الأعداء

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الإيراني آية الله السيد إبراهيم رئيسي إن تواجد الملايين من أبناء الشعب في ساحة الدفاع عن القيم، أحبط مؤامرة الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال السيد رئيسي، أمس الثلاثاء، خلال حضوره في مجلس الشوري الإسلامي في جلسة اقتراح محمد هادي زاهدوفا لتولي حقيبة وزارة التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي: “يجب أن نكون شاكرين لله على هذا الشعب الواعي الذي يتمتع بالبصيرة ومعرفة الأعداء ويجب أن نكون شاكرين أَيْـضاً؛ لأَنَّ الشعب الإيراني طالما يضع توجيهات قائد الثورة الإسلامية نصب اعينه”.

وأضاف: “إن تواجد الملايين من أبناء الشعب في ساحة الدفاع عن القيم، أحبط مؤامرة الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشَارَ إلي كلمة قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية آية الله السيد علي الخامنئي، أمس الأول، خلال مراسم تخرج مشتركة لدفعة جديدة من طلاب جامعات ضباط القوات المسلحة والشرطة وتوجيهاته الحكيمة وقال أن تحليله الشامل للأحداث الأخيرة كان مفيدا لجميع الأذكياء وأصحاب البصيرة.

وأوضح: “شرح قائد الثورة الظروف الراهنة واعتبر ما يدفع الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني إلى حياكة المؤامرات ضد الشعب الإيراني هو ما تحقّقه إيران من تقدم وتطور على كافة الأصعدة وقال قائد الثورة أن تطور إيران وتقدمها لا يروق للأعداء.

وَأَضَـافَ السيد رئيسي: أن “غضب العدوّ على الشعب الإيراني يعود إلي قدرة البلاد على تحقيق التقدم رغم الحظر المفروض عليها مؤكّـداً أن الحظر المفروض على بلادنا لم يكن مجدي والعدوّ اعترف رسميًّا بفشل سياسة الضغوط القصوى ملفتا إلى مساعي العدوّ الرامية إلى ربط حياتنا كلها حتى شرب الماء بالاتّفاق النووي وقضية الحظر”.

وحول نجاح الشركات الإيرانية في إنتاج لقاح كورونا قال: إن “العدوّ يشعر بالغضب؛ بسَببِ الإنجازات التي حقتها إيران كما أنه غاضب من انخفاض عدد الوفيات الإيرانية الناجمة عن جائحة كورونا إلى الحد الأدنى، بينما يعيش بعض الدول الأمريكية والدول الأُورُوبية في الحالة الحمراء (شديدة الخطورة)؛ بسَببِ تفشي كورونا”.

وأشَارَ إلى أن الحكومة تهتم اليوم بهواجس الشعب وتأخذها بعين الاعتبار في اتِّخاذ قراراتها وقال أن القطاع الصناعي في البلاد شهد نموا بنسبة 5 بالمِئة كما أن قطاع الأجهزة والمعدات سجل نموا بنسبة 6. 2 بالمِئة.

وأعرب عن تقديره لأبناء الشعب الإيراني لمواكبة الحكومة في الإصلاحات الاقتصادية قائلاً نعمل حَـاليًّا على تحقيق النمو الاقتصادي من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة والقيام باستثمارات هائلة كتطوير حقول النفط والغاز بحيث يتم توجيه السيولة نحو الإنتاج والاستثمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com