حركة الجهاد الإسلامي تشيد بمواقف اليمنيين تجاه فلسطين وتبارك ثورة 21 سبتمبر

 

المسيرة: متابعات:

عبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، عن اعتزازه بمواقف الشعب اليمني الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك، متوجهاً بالتحية لأهل اليمن ومباركاً ذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر .

وفي كلمة له، أمس، خلال مشاركته في مهرجان الذكرى الـ35 لانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي، حيا النخالة الشعب اليمني المقاتل وقيادته الشجاعة.

وأضاف: “نعبر عن اعتزازنا بشعبنا ومقاومتنا، وبتحالفاتنا مع الجمهورية الإسلامية في إيران، وحزب الله، والشعب اليمني، وسوريا، وكلّ من يقف معنا في مواجهة العدو الصهيوني”، مؤكداً أن حركة الجهاد الإسلامي ستبقى ضمير الشعب الفلسطيني والأمَّة كلها، مشدّداً على ضرورة وحدة القوى الوطنية والإسلامية على امتداد العالم العربي والإسلامي.

وتابع النخالة قائلاً: “نحن نقيم هذه المهرجانات، في الساحات والدول المتواجد فيها شعبنا الفلسطيني، في نفس الوقت، لنحقق وحدة شعبنا، ولنكون أقرب إلى إخواننا الذين يساندوننا، ويقفون معنا، في مواجهة العدو الصهيوني”.

وشدّد على ضرورة وحدة القوى الوطنية والإسلامية، ليس على أرض فلسطين فحسب، بل على امتداد عالمنا العربي والإسلامي والدولي، وتعزيز وحدتنا الفلسطينية، على قاعدة مقاومة الاحتلال، بالإضافة الى تعزيز محور المقاومة، قولاً وعملاً، في مواجه العدو وبذل أقصى ما نستطيع لقيام أوسع تحالف، فلسطينيًّا وعربيًّا وإسلاميًّا وعالميًّا، محذراً من محاولات العدو الصهيوني التي لم تتوقف، لإخراج قطاع غزة من معادلة الصراع على الحق الفلسطيني، بالحصار والترهيب والترغيب.. مشيراً إلى أن العدو يريد أن تكون غزة دولة الشعب الفلسطيني، ويسعى لتحقيق ذلك.

وأكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، على ضرورة وحدة قوى المقاومة الفلسطينية، ووحدة برنامجها المقاوم، ووحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، لافتاً إلى أن أسرى الشعب الفلسطيني هم جزء أصيل من المقاومة، وهم امتداد حقيقي لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com