مظاهراتٌ شعبيّة كبرى في حضرموت المحتلّة تستجدي قوات صنعاء

 

المسيرة | متابعات:

شهدت مديريةُ الشحر، أحد أهم المناطق الغنية بالنفط في محافظة حضرموت المحتلّة، أمس الأحد، مظاهُرةً شعبيّة هي الأضخم في تاريخ المحافظة.

وفي المسيرة الكبرى التي تناقلها ناشطون وإعلاميون في مواقع التواصل الاجتماعي، ردّد المشاركون هُتافاتٍ وشعاراتٍ تسجدي قوات صنعاء التدخل لإنقاذهم من الوضع الأمني والاقتصادي والمعيشي المزري الذي وصَلوا إليه بفضل الاحتلال السعوديّ الإماراتي وأدواتهما.

ووفقاً للناشطين، فَـإنَّ التظاهرة الغاضبة التي جابت الشوارع الرئيسية لمدينة الشحر، تأتي رداً على تدهور الوضع المعيشي وانعدام الخدمات الأَسَاسية في المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، كما أنها تأتي بعد يومين من فشل “الإصلاح” والانتقالي في حشد أنصارهما للخروج بمظاهرات استعراضية، وذلك في إطار التوتر والسباق المحموم بينهما للسيطرة على المحافظة.

إلى ذلك أوضح مراقبون سياسيون أن المظاهرة الشعبيّة الغاضبة الكبرى التي شهدتها حضرموت، أمس الأحد، من شأنها خلط كُـلّ الأوراق والحسابات في المحافظة المحتلّة، لا سِـيَّـما وهي المرة الأولى التي يستجدي فيها المواطنون بالمحافظات الشرقية بقوات صنعاء منذ بدء العدوان على اليمن قبل 8 سنوات ومحاولته تجريم ومعاقبة كُـلّ من ينادي بذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com