50 معتقلاً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام

 

المسيرة | متابعات

يواصل 50 معتقلاً فلسطينياً إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، منهم 30 معتقلاً مضربون منذ 17 يوماً، و20 آخرون لليوم الثاني، وذلك احتجاجاً على مواصلة سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحقهم.

وأفَاد المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، حسن عبد ربه، أمس الثلاثاء، بأن “تدهوراً طرأ على صحة الأسير كنعان كنعان المضرب عن الطعام منذ 17 يوماً، الذي يعاني من تقيّؤ مصحوب بالدماء، وانخفاض ملحوظ في الوزن، ويرفض الاحتلال نقله إلى المستشفى ويُبقي على احتجازه في معتقل عوفر”.

ولفت عبدربه، إلى أن الأسرى في سجن «نفحة» قرّروا إرجاع وجبتَي الطعام اليوم، مؤازرةً لرفاقهم المضربين.

وأمسٍ الأول، انضمّ 20 معتقلاً إلى رفاقهم الثلاثين المضربين منذ 17 يوماً، إسناداً لهم ورفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، إلى جانب مواصلتهم مقاطعة محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة.

وفي الإطار، لفت عبد ربه إلى أن “الأسرى الـ30 بدأت تظهر عليهم علامات التعب والإنهاك والإعياء الشديدَين ونقص في الوزن وآلام في المفاصل وهزال شديد نتيجة نقص كمية السوائل والفيتامينات في الجسم”.

وأضاف: أن “الأسير جهاد شريتح من بين هؤلاء الأسرى، تراجعت حالته الصحية ويعاني من تقيّؤ مصحوب بالدماء، وقد جرى نقله لعيادة معتقل عوفر”، وذكر أن “الأسرى الـ 20 المنضمّين إلى الإضراب، بينهم 10 أسرى في سجن النقب، و10 آخرون في عوفر، بينهم 5 معتقلين إداريين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com