“الخطوطُ اليمنية” تعلنُ عن تخفيض أسعار تذاكر السفر مع بداية العام القادم

يشمل تخفيض 30 % لمرضى السرطان و20 % للأمراض الأُخرى:

 

المسيرة: صنعاء:

أعلن خليل جحاف –القائمُ بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية-، عن تعديل أسعار تذاكر السفر على جميع الخطوط التي تشغل إليها الشركة ابتداءً من 1 ديسمبر 2022م، وذلك بعد تخفيض أسعار وقود الطائرات.

وقال جحاف خلال مشاركته، أمس الأول، في مؤتمر وكلاء الخطوط الجوية اليمنية بالعاصمة صنعاء تحت شعار “معاً نصنع النجاح”: إن ارتفاع أسعار التذاكر كان خارج عن إرادَة الشركة؛ بسَببِ الظروف التي فرضها العدوان والحرب المأساوية على بلادنا منذ العام 2015م، حَيثُ تمت مضاعفةُ تكاليف التشغيل وتحملت الشركة أعباء مالية كثيرة.

وأشَارَ القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة وضعت بعين الاعتبار خلال المراحل الماضية رؤية معيَّنة للأسعار خُصُوصاً لذوي الاحتياجات الخَاصَّة والمرضى والمحتاجين، حَيثُ تم اعتماد تخفيض 30 % لمرضى السرطان و20 % للأمراض الأُخرى، مع استمرار منح كثير من الحالات الإنسانية كتقديرٍ من الشركة، مبينًا أن عدد التذاكر الممنوحة وصل إلى 6000 تذكرة مخفضة خلال النصف الأول من العام 2022م.

وبين أن الشركة حقّقت جملةً من الإنجازات خلال الفترة القليلة الماضية للنهوض بالخطوط الجوية اليمنية، لافتاً إلى أنه تم شراء أربعة محركات طائرات طراز ايرباص A320 مع توفير قطع الغيار الرئيسية والأَسَاسية وتعزيز إجراءات الصيانة الدورية، كما أن الشركة بصدد تحديث الأسطول بشراء طائرات أُخرى والتي من المتوقع انضمامها مطلع العام 2023م.

ونوّه جحاف إلى أن الشركة تعمل بكل السبل المتاحة على توسيع شبكة الخطوط من خلال إعادة استئناف التشغيل إلى عدد من المناطق التي تمكّنت الشركة من الحصول على الموافقات المبدئية من الجهات ذات العلاقة، حَيثُ سيتم استئناف التشغيل قريباً إلى الإمارات عبر الرياض بحسب الاشتراطات المطلوبة من قبلهم، كما سيتم استئناف التشغيل إلى أديس أبابا عبر جيبوتي بواقع رحلتين أسبوعياً بالإضافة إلى خطط موضوعة لاستئناف التشغيل لباقي دول الخليج وشرق آسيا عبر الهند أَو أية وجهة وسطية أُخرى.

من جانبه أكّـد أنور الأشطل وكيل قطاع السفر بالاتّحاد اليمني للسياحة في كلمته بالمؤتمر، أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتعزيز الشراكة وأنه تم استئناف التواصل بين الاتّحاد و”اليمنية”، مُشيراً إلى أنه تم إقرار مجموعة من الإجراءات لتعزيز الشراكة وتطوير الخدمات المتبادلة والتي ستنعكس على الجمهور المستفيد إيجاباً، مثمناً المواقف المشرفة من قبل الشركاء والجهات ذات الصلة وعلى رأسهم وكلاء السفر الذين يعتبرون حلقة الوصل بين شركة الخطوط الجوية اليمنية الوطنية والمسافرين وهو ما يشير إلى استمرار نقطة الضوء بالعمل الإيجابي بين اليمنية وشركائها.

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم 186 وكالة سفر بالشهادات التقديرية لما قدموه من تعاون في سبيل استمرار تقديم الخدمة للمواطنين اليمنيين للسفر إلى مختلف دول العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com