صلحٌ قبلي ينهي قضية قتل بين آل حرضي وآل العرجلي والشعيفي بحجّـة

 

المسيرة| حجّـة:

أنهى صُلحٌ قبَلي، أمس الأول، قضية قتل بين آل حرضي من جهة، وآل العرجلي والشعيفي من جهةٍ ثانية بمديرية حرض محافظة حجّـة.

وفي الصلح الذي تقدمه محافظ محافظة حجّـة هلال الصوفي، والمنبثق عن جهود الوساطة القبلية التي بذلتها قبائل بني مروان وعدد من مشايخ مديرية حرض، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل حرضي، العفو عن محمد رضوان عايض أحمد العرجلي، وماجد يحيى أحمد هادي الشعيفي لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد محافظ المحافظة هلال الصوفي في كلمته التي ألقاها خلال الصلح، بحضور عضو مجلس النواب علي العبدلي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وهم: حمود حيدر محجب، والدكتور يحيى جحاف، ويحيى الأكوع، وحسن علي الطيب، وعدد من وكلاء ومشايخ وأعيان ووجهاء المحافظة، بمواقف آل حرضي في التنازل عن القضية وإغلاقها ملفها، والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في إصلاح ذات البَين، وإنهاء القضايا المجتمعية والثارات، والتفرغ لمواجهة العدوان وأدواته.

وشدّد على أهميّة توحيد الصفوف واستمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.. منوِّهًا بدور قبائل بني مروان وإسهامها في تقريب وجهات النظر وحل القضية.

وأكّـد المحافظ الصوفي الحرص على معالجة القضايا المجتمعية المعلقة منذ سنوات وتفويت الفرصة على المتربصين النيل من أمن واستقرار الوطن وتمزيق النسيج الاجتماعي.

من جانبه، ثمن عضو لجنة الوساطة مدير مديرية حرض حسين حيران، كرمَ أولياء الدم بعفوهم وتسامحهم، معبراً عن شكره وتقديره لجهود كُـلّ من شارك وسعى وساهم في تقريب وجهات النظر وحل وإنهاء القضية وإغلاق ملفها، وفي مقدمتهم مشايخ المديرية وقبائل بني مروان.

وأشَارَ إلى التضحيات التي يسطرها أبناء حرض وآل حرضي بصورةٍ خَاصَّة، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي سياقٍ متصل أكّـد محافظ محافظة حجّـة، على أهميّة دور أعضاء مجلس الشورى والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في حَـلّ القضايا والمشاكل الاجتماعية، والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والأنشطة.

وأشَارَ الصوفي خلال ترأسه لاجتماع عقده مع أعضاء مجلس الشورى وعدد من مدراء المديريات ومشايخ وأعيان ووجهاء المحافظة، لمناقشة آلية معالجة القضايا القبلية والمجتمعية بمديريات تهامة، وعلى أهميّة إشراك أعضاء مجلس الشورى والمشايخ والشخصيات الاجتماعية لحل المشاكل والقضايا الاجتماعية العالقة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

من جهته أكّـد عضو مجلس الشورى الدكتور جحاف، حرص المجلس واللجنة المجتمعية بالمجلس على حَـلّ المشاكل والقضايا المجتمعية ورفع التوصيات اللازمة لمتابعتها عبر المجلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com